أخبار ميسى اليوم عن إشادة رئيس الأرجنتين بالبرغوث

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:14 ص
أخبار ميسى اليوم عن إشادة رئيس الأرجنتين بالبرغوث ليونيل ميسي
كتب - هشام أحمد - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن الأسطورة ليونيل ميسى من قيادة منتخب الأرجنتين للتأهل رسمياً لكأس العالم فى روسيا 2018، بعدما كان شبه فاقد للأمل، وذلك عقب تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" فى شباك مضيفه الإكوادور، بالمباراة الحاسمة التى جمعت المنتخبين على ملعب "أولمبيكو أتاهوالبا"، فى الجولة 18 والأخيرة من تصفيات المونديال.


ميسي يقود الأرجنتين للصعود إلى كأس العالم

 

منتخب التانجو دخل المباراة وهو فى موقف حرج، حيث كان يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن بيرو، الذى كان يحتل المركز الخامس، المؤهل للمحلق العالمى، مما كان يعنى أن الأرجنتين مهددة بعدم التأهل لكأس العالم.

المثير أن منتخب الإكوادور باغت الضيوف بهدف التقدم مبكراً جداً فى الدقيقة الأولى، عن طريق اللاعب الشاب روماريو إيبارا، الذى يخوض ثانى مبارياته الدولية.

ولم تدم فرحة الإكوادور كثيراً ، حيث تمكن الأسطورة ليونيل ميسى من تسجيل هدف التعادل للارجنتين فى الدقيقة 12، بعد تلقيه تمريرة عرضية مميزة من أنخيل دى ماريا.

وأضاف ميسى الهدف الثانى له وللتانجو فى الدقيقة 20، بعدما قطع الكرة من أحد المدافعين، واخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة ببراعة فى الشباك، ليعلن تقدم التانجو، وعودة الأمل إليه من جديد، فى التأهل للمونديال.

وخلال الشوط الثانى وتحديداً فى الدقيقة 68، سجل ميسى الهدف الثالث له ولبلاده، من مهارة فردية رائعة، حيث اخترق الملعب من العمق، وسدد كرة "لوب" بطريقة رائعة من فوق حارس المرمى، الذى فشل فى التعامل معها تماماً، لتنتهى المباراة بفوز التانجو 3 / 1 وتأهله للمونديال.

الفوز رفع رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة، ليقفز للمركز الثالث بالترتيب، ويتأهل رسمياً للمونديال، للمرة 17 فى تاريخه، علماً بأنه فاز باللقب مرتين فى 1978 و 1986، وحل وصيفاً 3 مرات فى النسخة الأولى عام 1930، وفى 1990، وفى النسخة الأخيرة عام 2014.


 

ميسي يتلقى إشادة رئيس الأرجنتين
 

هنأ الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكري، منتخب بلاده الأول لكرة القدم بالتأهل لمونديال روسيا 2018، عقب الفوز على الإكوادور 3-1، فى آخر جولات تصفيات أمريكا الجنوبية.

 

رئيس الارجنتين احتفل بهاتريك ميسي
رئيس الارجنتين احتفل بهاتريك ميسي

 

ونشر الرئيس عبر حسابه على فيس بوك للتواصل الاجتماعي: "لا يوجد نقاش حول ميسى الذى يبهر دائماً"، وأضاف متحدثاً عن ميسي: "نوجه التهانى للاعب القادم من عالم آخر".

 

مدرب الأرجنتين يشيد بالنجم ميسى

 

أغدق مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، خورخى سامباولي، نجم الفريق ليونيل ميسى بالمديح، بعد قيادته "التانجو" للتأهل إلى مونديال روسيا 2018 بتسجيله 3 أهداف (هاتريك) فى الفوز 1-3 على الإكوادور فى آخر جولات التصفيات المؤهلة للبطولة.

وصرح سامباولى عقب اللقاء: "لحسن الحظ أن جنسية أفضل لاعب فى العالم أرجنتينية، الجميع ساعد كى يتأهل ميسى إلى مونديال روسيا".

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "كرة القدم والمونديال لا يمكنها أن يستغنيا عن ميسي، كان علينا جميعاً الهجوم لمساعدة ميسي، وأسفر هذا عن تعزيز الفريق لقوته، هذا التأهل سيساعدنا لتقوية أنفسنا قبل المونديال".

مدرب الارجنتين سعيد بأداء ميسي
مدرب الارجنتين سعيد بأداء ميسي

 

واعترف سامباولي: "المحادثة الأخيرة مع اللاعبين كان أن علينا جميعاً مساعدة ليو للتأهل إلى المونديال، ونجحنا فى ذلك، وميسى ساعدنا فى التأهل".

وحول المباراة أقر بأن "الهدف المبكر للإكوادور عقد الأمور على منتخبه، قبل أن يفرض فريقه هيمنته بثلاثية لميسي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة