خالد صلاح

السيد البدوى لـ"الإبراشى": الأزمات المادية الطاحنة سبب بيع قناة "الحياة"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:50 ص
السيد البدوى لـ"الإبراشى": الأزمات المادية الطاحنة سبب بيع قناة "الحياة" السيد البدوى
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

كشف الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، عن سبب بيعه قناة "الحياة"، مشيرًا إلى أن القناة شركة مساهمة ومشروع اقتصادى إعلامى، وعندما لا يحقق المشروع نتائج، يطالب المساهمين بالتخلى عنها، وهذا هو السبب.

 

وأعرب "البدوى"، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، عن تمنيه أن تظل القناة على نفس السياسية التى نشأت عليها، موضّحًا أن سبب البيع "مادى"، ولو كان سبب سياسى لما باعها، وأنه لو شعر أن هناك ضغوطًا سياسية تدفعه للبيع لما تنازل عنها، ولكن أصبحت مشكلاتها المادية أكثر مما يحتمل.

 

وأوضح أن قناة الحياة بها عدد كبير من العاملين، فبها 640 موظفًا وإعلاميًا وعاملاً، معقبًا: رغم أن القناة لا تحتاج لربع هذا العدد، إلا أنه كان حريصًا على ألا يلغى عقد أحد، ما تسبب فى أعباء مالية كبيرة، وأصبحت المنافسة صعبة فى الفترة الأخيرة، والإنفاق على الفضائيات أصبح شبه جنونى.

 

وأشار "البدوى"، إلى أن قناة الحياة كانت رقم واحد فى مصر بعد 6 أشهر من ظهورها، وظلت حتى آخر إحصاء رسمى صدر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، موضحا أن القناة ظلت على مدى 10 سنوات متربعة على قمة القنوات الفضائية، وكان لها موضوعيتها والسياسة التحريرية التى تضع صالح مصر والمواطن المصرى فوق كل اعتبار، ولم تكن تعبر عن مالكيها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة