أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرباح 1.7 مليار جنيه وزيادة رأس المال من مليار لـ5..

وزير قطاع الأعمال: 9 مليارات جنيه إيرادات مصر للألومنيوم.. ومكافأة للعاملين

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:42 ص
وزير قطاع الأعمال: 9 مليارات جنيه إيرادات مصر للألومنيوم.. ومكافأة للعاملين الدكتور أشرف الشرقاوى ورئيس القابضة للصناعات المعدنية فى عمومية "مصر للألومنيوم"
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الاعمال العام، من إدارة شركة مصر للألومنيوم تقليص المدة الزمنية المحددة لإنجاز مشروع التطوير، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى اللازمة للمشروع.

وتعتزم الشركة بناء مصنع جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ألف طن سنويا، ومن جانبه شدد الوزير على أهمية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، والاستعانة بوحدات إنتاجية ذات تكنولوجيا عالية بما يحقق انخفاضًا فى كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة، كما أكد ضرورة تحقق الشركات من الجدوى الاقتصادية للمشروعات قبل بدء تنفيذها، مع أخذ كل أنواع المخاطر فى الاعتبار.

اجتماع الجمعية العامة لشركة مصر للألومنيوم

اجتماع الجمعية العامة لشركة مصر للألومنيوم

 

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، الشكر لإدارة الشركة والعاملين على ما تحقق من نتائج متميزة خلال العام المالى 2016/ 2017، كما وجه بصرف مكافأة تميز للعاملين بالشركة، تشجيعًا لهم فى ضوء زيادة إيرادات الشركة وأرباحها، وتفعيلًا لمبدأ ربط الأجر بالإنتاج، داعيًا إياهم لبذل مزيد من الجهد لتحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.

كان الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، قد وعد خلال زيارته لشركة مصر للألومنيوم بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، فى مايو الماضى، بحضور الجمعية العامة للشركة إذا تخطت أرباحها مليار جنيه، وهو ما تحقق بالفعل ببلوغ صافى الربح 1.7 مليار جنيه، ليشهد الوزير اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة مصر للألومنيوم، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، برئاسة المهندس السيد عبد الوهاب، لمناقشة واعتماد القوائم المالية للشركة عن العام المالى الماضى.

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة نتائج الأعمال بتحقيق طفرة كبيرة فى الربح، إذ سجلت الأرباح 1.733 مليار جنيه مقارنة بـ84.8 مليون جنيه عن العام المالى 2015/ 2016، بزيادة 1.648 مليار جنيه، كما تجاوزت إيرادات النشاط 9 مليارات جنيه بمعدل نمو 81.6% فى العام المالى نفسه، وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى أنه سيتم تكريم الشركات التابعة للوزارة التى حققت نتائج متميزة عن العام المالى 2016/ 2017 فى نهاية العام الجارى.

وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع
وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع

 

من ناحية أخرى، اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للألومنيوم، زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى خمسة مليارات جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 550 مليون جنيه إلى 1.1 مليار جنيه، لتوفير السيولة النقدية للشركة، خاصة أنها بصدد إنشاء خط إنتاج جديد بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة