أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا بعد تأهل الفراعنة للمونديال ؟ .. المنتخب الوطنى يحتاج 4 أشياء من أجل الظهور المميز في روسيا .. تجديد الدماء بأفضل العناصر.. الإبقاء على كوبر.. خوض وديات قوية .. وإقامة معسكرات طويلة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:30 ص
ماذا بعد تأهل الفراعنة للمونديال ؟ .. المنتخب الوطنى يحتاج 4 أشياء من أجل الظهور المميز في روسيا .. تجديد الدماء بأفضل العناصر.. الإبقاء على كوبر.. خوض وديات قوية .. وإقامة معسكرات طويلة منتخب مصر عليه مسئولية كبيرة فى موسكو
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخيرا وبعد الانتظار لأعوام طويلة، تأهل المنتخب الوطني الأول إلي مونديال روسيا 2018 ، بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه الكونغو بملعب برج العرب في الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية ، وفي حضور حوالي 65 ألف مشجع ، بينهم عدد من رموز الرياضة والسياسة والفن في مصر.

 

منتخب مصر

وبات مجلس إدارة اتحاد الكرة ، برئاسة هاني أبو ريده، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، مطالبا بإعداد منتخب الفراعنة بشكل جيد للمونديال الروسي بما يضمن للمنتخب تحقيق الانتصارات وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرّف أمام أقوي منتخبات العالم.

في هذه السطور يرصد "اليوم السابع"، أبرز العوامل التي يحتاج لها المنتخب الوطني الأول في المرحلة الهامة القادمة وقبل الدخول في معترك المونديال العالمي :

*تجديد الدماء

لا شك أن الدوري المصري الممتاز يضم عددا من اللاعبين المميزين وفي مختلف المراكز، ولذلك حان الوقت لأن يضع الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر هذه العناصر في بؤرة اهتمامه ، خاصة وأنه حريص وجهازه المعاون على متابعة ومشاهدة مباريات البطولة المحلية من مدرجات الملاعب المختلفة، وألا يكتفي كوبر بنفس العناصر التي يعتمد عليها في الوقت الحالي لأن الفترة القادمة تحتاج لاعبين صغار السن ويكون لديهم أيضا القدرة علي ارتداء تيشرت المنتخب الوطني وتحمّل المسئولية الكبيرة والثقيلة أيضا.

فريق انبى

*الإبقاء على كوبر

بات اتحاد الكرة، مُطالبا بالإبقاء على الخواجة الأرجنتيني ومنع رحيله خاصة بعد الأنباء التي ترددت عن رغبة أكثر من ناد أوروبي وبعض المنتخبات الإفريقية والعربية في التعاقد معه بعد نجاحه في التأهل للمونديال وأيضا قيادة الفريق الوطني لنهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالجابون ، يناير الماضي، وبعيدا عن ذلك فإن كوبر هو الأكثر دراية بقدرات لاعبي الدوري المصري بسبب حضوره المستمر للمباريات وأيضا تفاهمه الشديد مع أغلب لاعبي الفراعنة وارتباطه معهم بعلاقات قوية للغاية.

 

*وديات قوية

مجلس الجبلاية يجب أيضا أن يوفر وينظم مباريات ودية قوية للمنتخب في الفترة المقبلة والتي ستسبق خوض منافسات المونديال، وتفادي أخطاء الماضي حين لعب المنتخب تجارب ودية مع منتخبات ضعيفة فنية وبدنيا ولم نحقق الاستفادة المطلوبة منها، لهذا من الضروري التفاوض مع بعض المنتخبات الأوروبية والإفريقية القوية لمواجهتها سواء في مصر أو خارجها بما يضمن تحقيق أفضل استفادة منها.

 

*المعسكرات الطويلة

ويجيد المنتخب الوطني الأول في البطولات القارية حين يقيم معسكرات طويلة، والدليل علي ذلك ما تحقق في عهد الجهاز الفني السابق بقيادة حسن شحاتة ، لذلك فإن الجهاز الفني الحالي يجب أن يقنع اتحاد الكرة بإقامة معسكرات طويلة للمنتخب سواء داخل مصر أو خارجها بما يحقق أكبر استفادة ممكنة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة