رامى ربيعة فى حوار السعادة والتألق: كأس العالم عوضنى عن إفريقيا وهكافئ أمى وأبويا بحج.. فكرت فى مباراة غانا بعد إحراز الكونغو هدف التعادل.. بطمن جنب حجازى.. والحضرى أسطورة وكوبر عظيم.. وهذه أسباب تألقنا بموسكو

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:00 ص
رامى ربيعة فى حوار السعادة والتألق: كأس العالم عوضنى عن إفريقيا وهكافئ أمى وأبويا بحج.. فكرت فى مباراة غانا بعد إحراز الكونغو هدف التعادل.. بطمن جنب حجازى.. والحضرى أسطورة وكوبر عظيم.. وهذه أسباب تألقنا بموسكو رامى ربيعة
حوار محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كنت أكتفى فقط بمشاهدة كأس العالم ولكن الآن سأشارك فيه

شعرت باليأس بعد هدف الكونغو وسيناريو المباراة ولا فى الأحلام

الحج مكافأتى لأبي وأمي وهنظهر فى كأس العالم بشكل أفضل

بفهم سعد سمير دون أن نتحدث والحضرى أسطوة لن تتكرر

أرقام كوبر تتحدث عن نفسها وصلاح كان سبب فى إسعاد المصريين

عاد رامى ربيعة بقوة لتشكيلة المنتخب الوطنى ، رغم عودته قريباً من إصابة طويلة ، ليثبت المدافع الدولى معدنه الأصيل ، ويساهم فى صعود الفراعنة لنهائيات كأس العالم بروسيا ، بعد غياب 27 عاماً ، عقب الفوز الدرامى على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد.

ربيعة ساهم برفقة زميله أحمد حجازى فى غلق كل الطرق المؤدية لمرمى عصام الحضرى حارس المرمى ، ليس فقط فى مواجهة الكونغو ، ولكن فى جميع مباريات التصفيات الإفريقية والتى نجح منتخبنا فيها بامتياز ، ليكون من أوائل المنتخبات الصاعدة عن القارة السمراء لمونديال روسيا.

اليوم السابع حرص على إجراء حوار مع ربيعة فور تكريمه برفقة زملائه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تحقيق إنجاز الصعود لكأس العالم  جاء نصه كالتالي :

كيف ترى صعود مصر لكأس العالم بعد غياب 27 عاماً ؟

حدث كبير فهو حلم كان يراودنى منذ الصغر .. كنت أكتفى فقط بمشاهدة مباريات كأس العالم على شاشة التلفاز ولكن الآن سأشارك فيه بإذن الله.

وماذا يمثل لك الأمر خاصة بعد عودتك تواً من إصابة طويلة ؟

ربنا عوضنى الحمدلله عن عدم المشاركة فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة رغم مشاركتي فى كافة مباريات التصفيات ، إلا أن الإصابة اللعينة حرمتنى من السفر للجابون ولكن ربنا كلل مجهودى بالصعود لكأس العالم.

ما هى أصعب اللحظات فى مباراة الكونغو الحاسمة ؟

بالتأكيد لحظة إحراز الكونغو لهدف التعادل فى الوقت القاتل أيقنت فى ذلك الوقت أن المباراة انتهت وبدأت التفكير فى مباراة غانا فى كوماسى ، والتى كانت ستحسم تأهلنا من عدمه حال انتهاء مباراة الكونغو بالتعادل.

وما أكثر شىء فكرت فيه فى هذه اللحظة ؟

فكرت فى الجماهير العريضة التى كانت تحضر المباراة والتى كانت ستغادر ملعب برج العرب حزينة ولكن الحمدلله ربنا كلل جهودنا وتعبنا وحصلنا على ضربة جزاء بالدقيقة الأخيرة أحرز منها محمد صلاح هدف الفوز.

وماذا كان رد فعلك بعد إحراز صلاح لهدف الفوز؟

لم أستطع الإنغماس فى الفرحة من الصدمة والتعب .. المكسب طعمه حلو قوى.

هل كنت تتوقع هذا السيناريو لمواجهة مصر والكونغو ؟

لم أتوقعه بهذا الشكل ولكنى أرى أن هذا هو أفضل سيناريو لأنه عظم من قيمة الفوز والصعود ، خاصة وأنه جاء بصعوبة بالغة وبسيناريو ولا فى الأحلام.

وعدت من بمكافأة الصعود لكأس العالم ؟

سأوفى بوعدى لوالدى الذى كنت قطعته على نفسي قبل مباراة الكونغو  بإهدائهم تذكرتين حج .. دعاؤهم ساعدنى كثيراً فى استعادة مستواى والمساهمة مع زملائى فى تحقيق حلم المصريين.

وماذا قال لك كوبر بعد مباراة الكونغو ؟

شكرنى وقال لى أننى كنت جيدا وظهرت بمستوى طيب ، خاصة وأن الكونغو كان يواجهنا وهو لا يبكى على أي شيء ، وخط هجومه كان يلعب بأريحية كبيرة لذلك لم نستطع التقدم كثيراً خلال المباراة.

وكيف ترى تكريم سيادة الرئيس السيسي للمنتخب؟

جاء فى وقته ، خاصة بعد حرصه على تكريمنا بعد ساعات قليلة من الصعود لنهائيات كأس العالم .. وأنا أرى أن تكريم الرئيس هو خير مكافأة للاعبين الذين نجحوا فى رسم البسمة على شفاه المصريين بعد الصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عاماً".

وهل منتخبنا قادر على الظهور بشكل جيد فى كأس العالم بروسيا ؟

دعنى أؤكد لك شيئا أن منتخبنا ينجح أكثر فى مواجهة المنتخبات الأوروبية ويظهر أمامها أفضل من المنتخبات الإفريقية .. لأن الأفارقة يعرفون قيمة الفراعنة جيداً ويعملون لنا ألف حساب عكس الأوربيين الذى ستكون مواجهاتهم مفتوحة.

وماذا عن دويتو حجازى ورامى ربيعة ؟

ليس حجازى وربيعة فقط كل خط الدفاع متفاهم للغاية سواء حجازى أو ربيعة أو سعد سمير أو على جبر ، ولكن حجازى لاعب كبير ويلعب حالياً فى أكبر دورى بالعالم بصفوف ويست بروميتش الإنجليزى وتواجده بجوارى يمنحنى طمأنينة.

وماذا عن سعد سمير ؟

دائماً ما أمثل مع سعد سمير ثنائى متفاهم خاصة وأننا نلعب سوياً منذ أن كنا فى منتخب الشباب ووصلنا لمرحلة فهم بعض دون أن نتحدث.

وكيف ترى عصام الحضرى ؟

أسطورة لن تتكرر لأنه ببساطة عمل كل حاجة فى الكورة حيث احترف ولعب للأهلى والزمالك والإسماعيلي .. وجوده دائماً يعطينا ثقة كبيرة.

وماذا عن محمد صلاح ؟

لاعب كبير وشخص محترم يستاهل كل خير وربنا جعله سبب فى إسعاد المصريين.

أخيراً كيف ترى كوبر وماذا عن الهجوم عليه؟

كوبر مدرب ناجح وأرقامه تتحدث عن نفسها فهو حقق كل المطلوب منه سواء بالصعود لكأس الأمم الإفريقية بل والوصول للمباراة النهائية بالبطولة، وكذلك الوصول لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة