جمال شيحة يتضامن مع مبادرة خالد صلاح لدعم التعليم: يجب أن يكون مشروع دولة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 08:32 م
جمال شيحة يتضامن مع مبادرة خالد صلاح لدعم التعليم: يجب أن يكون مشروع دولة جمال شيحة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، مع مبادرة الإعلامى خالد صلاح بتحويل التعليم إلى مشروع قومى، موضحا أن العالم كله يحتفل بالمعلمين وحتى أساتذة الجامعات فى اليوم العالمى للمعلمين فى الخامس من أكتوبر نظرا لأهميتهم، وفى مصر يعتبر التعليم هو مربط الفرس ومفتاح الحل لكل مشاكل مصر.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، أنه لا يكتفى بأن تكون 2018 عاما للتعليم، ولكنه يدعو إلى أن تكون فترة الرئاسة المقبلة بأكملها للتعليم والنهوض به، قائلا: "نريد أن لا يتم معايرتنا بأننا فى ذيل المنظومة التعليمية، ولهذا يجب أن يكون المشروع القومى رقم واحد خلال فترة الرئاسة القادمة، للنهوض بالتعليم من كبوته التى نعانى منها منذ 30 عاما، وكل عام تكون أسوأ من ما قبلها".

 

وتابع جمال شيحة أن المفتاح فى ملف التعليم هو قرار سياسى، وليس قرارا فنيا للمتخصصين فى التعليم، ولكنه قرار سياسى لوطن، وهى مسألة أكبر من كل الوزراء، وقرار حتى أكبر من رئيس الوزراء، ولكنه قرار قيادة.

 

وطالب جمال شيحة كبرلمانى وأستاذ جامعى، ورئيس لجنة التعليم فى البرلمان، بأن يكون العنوان الرئيسى للمشروع الرئاسى فى الأربع سنوات القادمة هو "التعليم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة