تفاصيل التحقيقات مع موظفى هيئة النقل العام المتهمين بالرشوة.: التسجيلات تكشف طلب المتهم الاول رشوة "أكلة فطير مشلتت" وحشيش ووجبات وإتاوة مالية تتراوح بين ألف وألفين جنية من كل شركة مقابل عدم تحرير أى مخالفات

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 09:46 م
تفاصيل التحقيقات مع موظفى هيئة النقل العام المتهمين بالرشوة.: التسجيلات تكشف طلب المتهم الاول  رشوة "أكلة فطير مشلتت" وحشيش ووجبات وإتاوة مالية تتراوح بين ألف وألفين جنية من كل شركة مقابل عدم تحرير أى مخالفات رشوة - الرقابة الادارية - ارشيفية
كتب حازم عادل - كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار شريف مختار، وبإشراف أيمن بدوى المحامى العام، من خلال تحقيقاتها مع موظف بهيئة النقل العام و4 آخرين من شركات النقل الجماعى، لاتهامهم بالرشوة.

 

وأعترف المتهمون الأربعة أمام النيابة العامة بالتسجيلات التى سجلتها هيئة الرقابة الادارية لهم مع المتهم الرئيسى، أثناء طلبه الرشوة .

 

و كشفت المكالمات عن أن المتهم الرئيسى اتصل  بالمتهمين الاخرين وطلب  منهم رشاوى شهرية من جميع الشركات، تتراوح ما بين  1000 إلى 2000 جنية من كل شركة حسب عدد الاتوبيسات.

 

وتبين من إحدى المكالمات المسجلة عن طلب المتهم الرئيسى لفطير مشلتت وحشيش كرشوة من إحدى موظفى شركة الابراهيمية، مقابل عدم إحتجاز الاتوبيسات المملوكة للشركات بجراج هيئة النقل العام إدعاءاً بوجود مخالفات ضدهم  على غير الحقيقة   

 

كما تبين من التحقيقات أن المتهم الرئيسى "فؤاد.ر.ع" 48 سنة، مراقب بإدارة الرقابة للهيئة العامة للنقل العام بالقاهرة "مشروع النقل الجماعى بمدينة نصر"، اعتاد طلب رشوة من المتهمين الاربعة مقابل التجاوز عن تحرير مخالفات لهم، وتهديدهم بحجز سيارات الشركة التى يعملون بها فى جراج الهئية مقابل دفع الاتاوات.

 

وأفادت التحقيقات أن 3 من المتهمين يعملون فى شركة الابراهيمية وأخر فى الشركة الانجليزية، حيث أكد المتهمون أن المتهم الرئيسى اعتاد طلب الرشوة منهم مقابل عدم تحرير مخالفات لهم دون وجود مخالفات واضحة مقابل دفع اتاوات، وقدموا ضده العديد من الشكاوى الادارية وتحرير محاضر في قسم مدينة نصر أول وثانى وقسم مصر الجديدة، وتقديم شكاوى موقعة من 14 شركة لرئيس هيئة النقل العام بسبب طلبه رشاوى منهم مقابل تسهيل أعمالهم .

 

وأوضح المتهمين الأربعة أمام النيابة أن المتهم الرئيسى تحصل منهم فى الفترة الأخيرة على حوالى مبلغ 10 الآف جنية بخلاف الهدايا العينية، وبخلاف الفطائر والوجبات والمخدرات التى كان يطلبها.

 

وبسؤال المتهم الرئيسى أمام النيابة، انكر كل الاتهامات الموجهة اليه، كما أنكر المكالمات المسجلة مشيراً إلى أن المتهمين الاخرين هم الذين كانوا يعرضوا عليه الرشاوى وكان يرفضها، وطلب محاميه من النيابة عرض كل المكالمات المسجلة على الطب الشرعى وخبير أصوات من إتحاد الإذاعة والتليفزيون .

 

كانت الرقابة الإدارية قد تمكنت من القبض على موظف بهيئة النقل العام و4 آخرين موظفين بشركات نقل جماعى بتهمة تلقى المتهم الأول رشوة مقابل تسهيل بعض الإجراءات لأصحاب شركات النقل الجماعى والتجاوز عن تحرير مخالفات ضدهم، وبتكثيف التحريات تبين صحة الواقعة، حيث تم وضعه تحت المراقبة، وتم القبض على المتهمين متلبسين بالرشوة وإحالتهم للنيابة التى قررت حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق وتفريغ المكالمات التى تم تسجيلها للمتهين ومواجهتهم بها. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة