تضامن الغربية: كل من له حق فى "تكافل وكرامة" سيأخذه وأى مسئول يقصر سيحاسب

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:00 ص
تضامن الغربية: كل من له حق فى "تكافل وكرامة" سيأخذه وأى مسئول يقصر سيحاسب وكيل تضامن الغربية ومحرر اليوم السابع
الغربية أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "جمال نصار" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية ردا على ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعى، بأن أكثر من تسلم فيزا تكافل وكرامة لا يستحق، إنه يجب على من علم بذلك أن يتقدم بشكوى يتم من خلالها البحث من خلال لجنة التظلمات ويتم التأكد من إعادة بحث حالته مرة أخرى ولو ثبت انه لا يستحق يتم إيقاف تفعيل الفيزا.

ولفت النظر إلى أن برنامج تكافل وكرامة هو دعم نقدى متغير بتغير الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة، وأن الدولة مسئولة فى تحقيق العدالة الاجتماعية للأسر الأولى للرعاية من خلال 3 محاور أولها الدعم النقدى المشروط " تكافل وكرامة " والثانى الدعم العينى " التموين " والثالث الدعم الصحى.

وأضاف نصار فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" بالنسبة للتظلمات استلمنا 14 جهاز تابلت على مستوى 12 إدارة بالتواصل مع الوزارة يفعل من خلال رقم سرى لاستقبال التظلمات وللمواطن الحق فى التظلم وسنبحث التظلم الخاص به، كما شكلت المديرية لجنة لمتابعة الشكاوى.
وأكد نصار بعدم وجود تهاون مع مواطن له حق ولو ثبت أن رئيس وحده أو مدير إدارة أو موظف لا يقوم بعمله على الوجه الأمثل سيتم تحويل المتسبب إلى التحقيق وتوقيع الجزاء المناسب وعلى النقيض لا أقبل بأى تجاوز على موظف بالتضامن الاجتماعى حتى يتحقق منظومة العمل بحق المواطن فى الحصول على الخدمة وعلى العاملين بالوحدات والإدارات الاجتماعية وكذا الإدارات الفنية تقديم كافة الخدمة والرعاية للمواطنين فى إطار القانون.

وأشار نصار إلى أن من يقوم ببحث الحالات فى برنامج تكافل وكرامة هم باحثين ميدانين تعاقدت معهم الوزارة وشباب الخدمة العامة وقاموا بدراسة الحالات ميدانياً وفقاً لاستمارة تترجم منها معدل الفقر وترسل عن طريق التابلت بالإدخال كل استمارة على حده مدعمة بالمستندات للوزارة لقياس معدل الفقر عن طريق معادلة لتحديد من هم منطبق عليهم منظومة تكافل وكرامة.

وأكد نصار أن من ينطق عليهم برنامج تكافل أسرة تعمل عماله غير منتظمة ولا تعمل فى القطاع الحكومى، والأرمله، والمطلقة وأسرة مسجون، وأسرة مجند، هؤلاء الأسر المشمولين بالرعاية الاجتماعية بواقع 325 جنيهاً، ومن ينطبق عليهم كرامة نظام فردى وهم المسنين فالدوله ترعى المسن فوق سن 65 عاما بمبلغ 450 جنيها، المريض مرض مزمن بنسبة أكثر من 50%، المعاق بشهادة طبية.

وأوضح نصار أن الدعم النقدى المشروط وهو تكافل أسرة مكونة من زوج وزوجه وأبناء شرط أن الزوج لا يكون يعمل بالقطاع الحكومى أو القطاع العام أو لا يكون مؤمناً عليه بمعنى أن يكون يعمل عمالة غير منتظمة وشرط أن يكون الابناء فى مدارس ونسبة حضورهم تتعدى 80% لمنع التسرب من التعليم تحفيزاً للأسرة من خلال الدعم وهو 60 جنيهاً للطفل المولود والتلميذ فى المدرسة الابتدائى 80 جنيهاً والطالب فى المرحلة الاعدادية 100 جنيهاً والمرحلة الثانوية 140 جنيهاً بشرط نسبة حضورهم فى المدارس تتعدى 80% لجعله مجتمع تعليمى متقدم والشرط الاخر هو أن تذهب المرأة إلى الوحدة الصحية مرتين سنوياً المرة الأولى لأخذ التطعيمات اللازمة والضرورية للأطفال والمرة الاخرى توعية لتنظيم النسل.
وأشار نصار إلى أن هذا الدعم النقدى المشروط هو لتحقيق شبكة الحماية والعدالة الاجتماعية لمن تنطبق عليهم الشروط أما الدعم العينى وهو رغيف الخبز والسلع التموينية للمواطن وأصبح 50 جنيها للفرد بواقع 4 أفراد للأسرة وأكثر من ذلك 25 جنيها هذه مخصصات مجانية لكل فرد من المواد التموينية والدعم الطبى من خلال العلاج على نفقة الدوله والتأمين الصحى.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههههه ههههههههههههه

نصف من يأخذ معونة تكافل و كرامة بالتزوير فى الأوراق و نصائح الموظفين فى سبيل فتح الدرج

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد السيد شريشر

عفوا أين حقوق اهالى قرى شونى مازالوا محرومون من هذا

نرجوا النظر وانهاء كافة المستحقين من ابناء قرى شونى مركز طنطا وخصوصا ذوى الحالات الخاصة والاعاقة ويعولون اسر وليس لهم مصدر دخل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة