"تشريعية البرلمان":"حماية المستهلك" وتغليظ عقوبة خطف الأطفال أولويات اللجنة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 09:36 م
"تشريعية البرلمان":"حماية المستهلك" وتغليظ عقوبة خطف الأطفال أولويات اللجنة النائب إيهاب الطماوى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستحدد خلال الأيام القليلة المقبلة جدول أعمالها فى ضوء مشروعات القوانين التى ستناقش داخل اللجنة الفترة المقبلة.

وأوضح "الطماوى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أجندة اللجنة التشريعية مزدحمة بالعديد من التشريعات ومشروعات القوانين، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا قريبا برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة لتحديد أولويات عمل اللجنة وآليات مناقشة القوانين.

وأشار أمين سر لجنة الشئون التشريعية، إلى أنه من المقرر أن تناقش اللجنة مشروع قانون حماية المستهلك، وقانون بتعديل محاكم الأسرة، وقانون بتغليظ عقوبة جرائم خطف الأطفال، وقانون حماية الآثار، وقانون تنظيم عمل المؤذنين، قانون الثروة السمكية.

وأكد النائب أن اللجنة ستسعى لإنجاز أكبر قدر من هذه التشريعات، مشيرا إلى أن قوانين حماية المستهلك وتعديل محاكم الأسرة، وتغليظ عقوبة الأطفال سيكونوا فى أولويات اللجنة.

وعن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، قال "الطماوى" إن مجلس النواب يسعى لتلبية طموحات المواطنين بإعداد مشروع قانون يعالج سلبيات 7 عقود، مشيرا إلى أنه واجب علينا التأنى والدراسة الجيدة للقانون لمعالجة السلبيات لتحقيق العدالة الناجزة فى ضوء ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة