بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية الليبيرية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 12:50 م
بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية الليبيرية صندوق انتخابات ـ صورة أرشيفية
مونروفيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت مراكز الاقتراع فى ليبيريا أبوابها أمام الناخبين صباح اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى تجرى لأول مرة فى البلاد منذ 12 عاما.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن 20 مرشحا يتنافسون فى الانتخابات لخلافة إلين جونسون سيرليف الحاصلة على جائزة نوبل للسلام للمساعدة فى إحلال السلام فى بلادها بعد الحرب الأهلية التى استمرت 15 عاما وأودت بحياة مئات الآلاف.

ويحق لأكثر من مليونى شخص الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، فيما اصطف المواطنون بكثافة أمام مراكز الاقتراع للمشاركة فى أول انتخابات يقوم فيها رئيس منتخب ديمقراطيا بتسليم السلطة سلميا إلى خليفة له يختاره الشعب.

وأشار التليفزيون إلى أن من بين المتنافسين نجم كرة القدم الدولى السابق جورج وايا، الذى يتزعم ائتلاف المعارضة الرئيسى "الائتلاف من أجل التغيير الديمقراطي"، ونائب رئيسة ليبيريا جوزيف بواكاى الذى أكد على ضرورة عدم اعتماد بلاده على المساعدات الخارجية فى ظل إمتلاكها مقومات الزراعة والتعدين.

وتعد ليبيريا واحدة من أكثر الدول فقرا فى العالم، كما أنها تواصل نضالها للتخلص من تداعيات أزمة فيروس إيبولا الذى أدى إلى مقتل أكثر من أربعة آلاف شخص فى جميع أنحاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة