أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. على جمعة ساخرا: تصميم بار داخل الشقة مباح لو مكناش هنشرب فيه خمرة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 05:51 م
بالفيديو.. على جمعة ساخرا: تصميم بار داخل الشقة مباح لو مكناش هنشرب فيه خمرة الدكتور على جمعة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن تصميم "بار" داخل الشقة السكنية أو محل الإقامة أمر مباح، إذا كان لغرض استخدامه فى شرب العصائر والمشروبات المباحة، أما أذا كان مصمم لغرض شرب الخمر فهو محرم لأنها محرمة وفعل منكر، متابعًا: "تصميم بار داخل شقة لا شئ فيه لأننا ممكن نشرب فيه سوفت درينك مش خمر ولا حاجة.. هيئة البار لإكمال الديكور داخل شقة غير معدة للحرام ممكن أن يستخدم فى العصائر لا مانع فيه".

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن البار والتصميمات العصرية للمطابخ وغرف السفرة مسائل وظيفية لا علاقة لها بشرب الخمر، مضيفًا: "البار اللى هيتعمل عبارة عن كونتر وكراسى عالية علشان يتشعبطة عليها علشان رجليهم تكون معلقة فى الهواء الطلق ده مباح.. لكن لو البار ده موجود فى ملهى ليلى لابد أن نمتنع لأنه فى الغالب الأعم سيستعمل فى المنكر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

اتقوا ربنا وارحمونا

هل وصل التفاخر لهذه الدرجة؟ ، هو تصميم البار عاملينه من اجل الصلاة ؟ ، ناس فاضية ليس وراءها اي شئ سوى اللعب على الوتر الحساس للغلابة ، ناس مش لاقية عشة تعيش فيها وناس تفكر في الديكور الفاسد مثل البار والدفاية الخشب والنافورة وحمام السباحة والفيلا أم 8 مليون جنيه ، اتقوا ربنا وارحمونا.

عدد الردود 0

بواسطة:

.

خيبك الله

هل هكذا فعل النبى فى منزله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة