أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية تستعرض حوافز الاستثمار خلال مجلس أعمال "مصرى ـ تايوانى"

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:00 ص
الغرفة التجارية تستعرض حوافز الاستثمار خلال مجلس أعمال "مصرى ـ تايوانى" ابراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض غرفة القاهرة التجارية، الإجراءات والحوافز التى تشجع على جذب مزيد من المستثمرين إلى السوق المحلى سواء من خلال الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة أو المشروعات التى تطرحها الدولة وتوفر فرص استثمار واعدة للمستثمرين فى مجالات مختلفة.

يأتى ذلك خلال مشاركة المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة وعلى شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة فى منتدى الأعمال التايوانى الإفريقى الذى سيقام  يومى 16 و17 أكتوبر الجارى لدعم العلاقات الاقتصادية والاسثمارية المصرية الخارجية.

وقال العربى، إن المشاركة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلى من خلال نقل توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى  فيما يتعلق بالشئون الاقتصادية ومدى دعمه للاستثمار، ما جعل الحكومة المصرية تتخذ حزمة إجراءات اقتصادية وإصلاحات هامة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أنه سيتم توضيح سعى مصر لإقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين لدفع عجلة التنمية والاستثمار والمساعدة فى نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا.

فيما قال نائب رئيس الغرفة، نؤكد خلال المنتدى تركيز مصر على آليات جديدة  لتشجيع الابتكار والإصلاحات الهيكلية للتوصل إلى نمو اقتصادى طويل ومستدام وعدم الاعتماد فقط على التسهيلات النقدية بهدف التغلب على تباطؤ النمو العالمى والذى يؤسس على فرص التقدم الاقتصادى أمام الدول الناشئة والنامية، بهدف تحقيق معدلات نمو مُستدامة، مشيرًا إلى أن هذا من شأنه توطيد العلاقات المصرية الخارجية على كافة الأصعدة وأهمها الصعيد الاقتصادى.

وأكد شكرى، أنه سيتم خلال المشاركة توضيح بعض الإجراءات التى اتخذتها الحكومة  لتذليل العقبات أمام الاستثمار الأجنبى ومنح حوافز عديدة للمستثمرين تشمل إعفاءات ضريبية وتسهيلات للحصول على الأراضى الصناعية .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة