اضحك للحقنة تضحلك... دراسة تؤكد: تعاطى تطعيم الأنفلونزا بسعادة يعزز المناعة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:00 م
اضحك للحقنة تضحلك... دراسة تؤكد: تعاطى تطعيم الأنفلونزا بسعادة يعزز المناعة تطعيم الانفلونزا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعنوان "ابتسامة قد تحفظ حياتك"، كشفت دراسة بريطانية جديدة أن الأشخاص الذين هم في مزاج سعيد في يوم تعاطى تطعيم الانفلونزا السنوية تتطور لديهم دفاعات الأجسام المضادة أقوى من المرضى الذين لم يكونوا سعداء.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون من جامعة نوتنجهام أن زيادة مشاعر الفرح والسعادة فى يوم التطعيم وليس فقط فى لحظة تعاطى التطعيم ترتفع لدى الشخص الاجسام المضادة تجاه الانفلونزا بكل أنواعها.

وقد ركز العلماء في السابق على الضرر الذي تثيره المشاعر السلبية على أجسادنا، حيث يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد تم تجاهل قوة المزاج الإيجابي إلى حد كبير عند المقارنة بالسلبى، ولكن الأدلة الجديدة تشير إلى أن التفكير الإيجابي والسعادة قد تعزز صحتنا بطرق عديدة.

وأشار الكتور "كافيتا فيدهارا"، أستاذ علم النفس بجامعة نوتنجهام البريطانية وقائد الدراسة، إلى أن المشاعر السلبية يمكن أن تضر المناعة، وتحديدا الناس الذين كانوا تحت ضغط كبير من رعاية الأحباء.

وأضاف الباحثون أن الكوميديا ​يمكن ​أن تقلل من الالتهاب وتعزز الجهاز المناعي أيضاً عن طريق تغيير نشاط العصب المبهم، الذي يربط الدماغ والجسم ويشارك مع العديد من الأعضاء الداخلية، وكذلك مع أجهزة المناعة لدينا.

وهذا يدل على أن عقولنا العاطفية يمكن أن تغير سلوك الجهاز المناعي ونأمل أن هذا يمكن أن يؤثر على جميع العلاجات الأخرى مثل السرطان والسكر وغيرها من الأمراض الخطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة