وزير الأوقاف: نستهدف تدريب 3 آلاف من أبناء الوزارة سنويا فى مجالات الدعوة

الأحد، 01 أكتوبر 2017 03:36 م
وزير الأوقاف: نستهدف تدريب 3 آلاف من أبناء الوزارة سنويا فى مجالات الدعوة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الوزارة تستهدف تدريب 3 آلافف من أبناء الوزارة سنويا ما بين قيادات دعوية وعلمية وإدارية من خلال برامج التدريب والتثقيف والمعسكرات التدريبية التي تنظمها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.
كما كشف وزير الأوقاف -خلال مؤتمر صحفى بديوان عام الوزارة اليوم الأحد - عن بدء الامتحانات التأهيلية للإمام العصرى يوم الأحد المقبل، وإعلان النتيجة خلال أسبوعين بما يؤهل الناجحين لدخول دورة الإمام المجدد والعصرى التى تتضمن 800 ساعة تدريبية فى مختلف العلوم الشرعية والعلمية والاجتماعية والإعلامية لإعداد إمام عصرى قادر على التعامل مع مستجدات العصر.
 
وأضاف وزير الأوقاف أنه سيتم تكريم الثلاثة الأوائل الذين يخوضون دورة الإمام المجدد والعصرى من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفال الوزارة بالمولد النبوي الشريف إضافة لمنح كل منهم مكافأة تشجيعية 200 جنيه وكارنيه إمام متميز والترشح للإيفاد للخارج، وتمثيل الوزارة فى المؤتمرات وفى المناصب القيادية.
وأشار إلى أنه سيتم اختيار مجموعات أخرى في المراحل المقبلة من برنامج الإمام المجدد، مشددًا على عدم غلق أى كتاب لتحفيظ القرآن طالما غير محسوب على جماعات إرهابية، مبينا أن الوزارة تستهدف ألفي محفظ للقرآن يعملون في منظومة تحفيظ القرآن بالكتاتيب.
 
وأضاف الوزير أن الوزارة تشارك فى الاحتفالات بالسادس من أكتوبر بإقامة عدة زيارات للمحافظات وافتتاح مساجد جديدة والمشاركة في مؤتمرات دعوية وثقافية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة