محافظ الإسكندرية: كوبرى 54 سيساهم فى سيولة المرور ونقل البضائع إلى الميناء

الأحد، 01 أكتوبر 2017 06:04 م
محافظ الإسكندرية: كوبرى 54 سيساهم فى سيولة المرور ونقل البضائع إلى الميناء الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أعمال مشروع إنشاء كوبرى 54 ميناء الإسكندرية والذى يعتبر الشريان الذى يمتد ليربط بين باب 54 ميناء الإسكندرية والطريق الدولى والساحلى ومحور التعمير، وذلك فى إطار الاهتمام بالمشروعات التنموية وتحسين جودة خدمات المرافق المقدمة للمواطن السكندرى.

وأكد المحافظ أنه عقب إتمام كافة أعمال الإنشاء من الكوبرى سيساهم فى سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الكوبرى الساحلى الدولى، ليخفف من الزحام والضغط المرورى بشارع المكس ويقضى على ظاهرة سيارات النقل الثقيل بالشوارع العامة بغرب المحافظة التى تسبب الزحام وتضر بالأسفلت والطريق العام، ويصبح موازيًا لكوبرى باب 27 ميناء الإسكندرية الخاص بمنطقة القبارى، مشيرًا إلى أنه يتم العمل بالمشروع بمراحله الخمسة من أعمدة ودعامات وحداده، وجارى استكمال ومتابعة الأعمال.

وكلف المحافظ اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حى غرب بالمتابعة اليومية لمشروع إنشاء كوبرى 54، من خلال تفقد الأعمال به وتذليل كافة العقوبات، وشدد المحافظ على وضع خطة مرورية كاملة لتنظيم العمل بالكوبرى عقب الانتهاء من الأعمال، وتشديد الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيلة منعًا لإعاقتها المرور أو حدوث أى تكدس مرورى بالمنطقة.

وعلى الصعيد نفسه؛ أوضح سلطان أن هذا يأتى فى إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتى تساهم فى تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية، لرفع المعاناة عن المواطنين.

كما  شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية على جميع المقاولين المسئولين عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمبانى المخالفة بالاحياء بضرورة الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة اللازمة أثناء تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك تأمينا للمنشآت والمواطنين أثناء التنفيذ.

جاء ذلك عقب ورود بلاغ لغرفة العمليات بالمحافظة بشأن إنهيار أجزاء من عقار بكامب شيزار بشارع بورسعيد، حيث أن العقار رقم 53 شارع بورسعيد مكون من 16 دور، وتم تسليم مقاول الهدم بالحى العقار لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بحقه من الدور11  حتى الدور 16، وأثناء تنفيذ الإزالة تم سقوط جزء من الدورين 11 و 12 على سقف الدور العاشر، ما أدى إلى سقوط بعض الحجارة والكتل الخرسانية على العقار المجاور له ( والذى عبارة عن دور أرضي وجميعها ورش) دون وقوع أى خسائر، وعلى الفور تم توجيه مقاول الإزالة لعمل صدات للاسقف التي سقطت فوق بعضها، وتم فتح شارع بورسعيد لمرور السيارات .

وطالب محافظ الإسكندرية رؤساء اﻷحياء بوضع خطة عمل بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى لتكثيف أعمال تطهير شنايش الأمطار استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، والاستمرار فى متابعة التطهير بصفة دورية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأى تقصير فى ذلك وسيتم المحاسبة الفورية.

وطبقًا للخطة الموضوعة لمتابعة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لأعمال تطهير شنايش المطر ومطابق الصرف على مستوي الأحياء، قبل حلول موسم الشتاء، قام علاء يوسف رئيس حى العجمى برفع مخلفات تنظيف شنايش المطر من ميدان الشركات بوادى القمر ومازال العمل مستمر حتى كورنيش الدخيلة و تم تطهير  44 شنيشة بشارع الهانوفيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة