مجموعة مصر.. مدرب غانا يوضح سبب استبعاد الأخوين أيو

الأحد، 01 أكتوبر 2017 08:17 م
مجموعة مصر.. مدرب غانا يوضح سبب استبعاد الأخوين أيو الشقيقان أندريه وجوردان أيو
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فسر كويسى أبياه المدير الفنى لمنتخب غانا سبب استبعاده للنجمين الشقيقين أندريه أيو وجوردان أيو من قائمة النجوم السوداء لمواجهة أوغندا فى تصفيات مونديال روسيا 2018، والمباراة الودية أمام السعودية، مؤكداً أن الاستبعاد ليس لأسباب فنية. 
 
أبياه أعلن استبعاد الشقيقين أيو من قائمة الـ"بلاك ستارز"، وهو ما أثار جدلاً كبيراً فى وسائل الإعلام المحلية، حيث أشار البعض إلى أن ذلك سببه عدم انتمائهما للمنتخب، بسبب ادعائهما للإصابة، قبل مباراة الكونغو. 
 
وفى  نفس الوقت قال آخرون إن السبب الحقيقى لاستبعاد لاعبى وستهام وسوانزى سيتى الإنجليزيين هو الخلافات العائلية، بسبب وجود مشكلة بين كويسى أبياه وعبيدى بيليه والد اللاعبين، منذ عام 1992 عندما تم تعيين عبيدى قائداً للمنتخب الغانى على حساب أبياه.
 
ولكن مدرب المنتخب الغانى فسر كل ذلك، فى تصريحاته لوكالة الأنباء الغانية، قائلاً: "أندريه وجوردان يلعبان بشكل جيد فى الدوري الإنجليزي لذا فلم أستبعدهما لأسباب فنية.. لا توجد أيضاً أى خلافات بينى وبين الأسرة". 
 
اندريه وجوردان أيو مع والدهما وشقيقهما
اندريه وجوردان أيو مع والدهما وشقيقهما
 
وتابع أبياه قائلاً: "نحن نعرف جيداً قدر أندريه وجوردان أيو.. ولكن إذا كنا نريد بناء فريق جديد فنحن فى حاجة لضم لاعبين آخرين من أجل إعطائهم الفرصة لإثبات أنفسهم". 
 
وكان سولا أيو عم اللاعبين شن هجوماً حاداً على كويسى أبياه، بعد قرار استبعاد نجلى شقيقه، وأصر على  أن مدرب النجوم السوداء يكن الكثير من الكراهية لأسرة "أيو" منذ عام 1992.
 
قرار استبعاد اللاعبين تبعه ضم لاعبين جدد للمنتخب الغانى، كان أبرزهم جون أنطوى مهاجم مصر المقاصة والأهلى السابق، والذى جاء انضمامه لصفوف المنتخب ليكون للمرة الأولى فى مسيرته. 
 
جدير بالذكر أن منتخب غانا يملك 5 نقاط فى المجموعة الخامسة، خلف منتخبنا الوطنى المتصدر بـ 9 نقاط، وأوغندا بـ 7 نقاط، وفى حال فوز غانا على أوغندا السبت المقبل، إلا أن حلم النجوم السوداء فى التأهل للمونديال سينتهى حال فوز مصر فى اليوم التالى على الكونغو، حيث سيكون التأهل من نصيب الفراعنة. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة