صحف أمريكية: الكتالونيون اصطحبوا أطفالهم لاستخدامهم فى التصدى للشرطة

الأحد، 01 أكتوبر 2017 12:17 م
صحف أمريكية: الكتالونيون اصطحبوا أطفالهم لاستخدامهم فى التصدى للشرطة الاستفتاء على انفصال كتالونيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الأمريكية بالاستفتاء على انفصال كتالونيا، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الكتالونيين اصطفوا قبل شروق الشمس اليوم الأحد، واحتشدوا فى الشوارع والمدن عبر الإقليم للتصويت فى استفتاء محظور على الاستقلال حتى مع دخول قوات الأمن الإسبانية إلى عشرات المواقع ومحاولة مصادرة صناديق الاقتراع.

 

ورأت الصحيفة أن نسبة الإقبال التى قدرت بالآلاف من الشباب وكبار السن كانت استعراضا غير عادى للإصرار فى وجه تهديدات مستمرة من الحكومة فى مدريد التى تعتبر الاستفتاء غير دستوى، وأمرت الشرطة بغلق المنشآت العامة لمنع التصويت.

 

وكان الكتالونيين قد استخدموا الجرارات لعرقلة وصول الشرطة إلى بعض المناطق القروية حتى يستمر التصويت. وفى مناطق أخرى، أزال السكان أبواب مراكز الاقتراع لضمان عدم غلقها من قبل الشرطة.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن  محاولات الحكومة الأسبانية لوقف الاستفتاء على انفصال إقليم كتالونيا قد واجهت محاولات حثيثة لعرقلتها، موضحة أن جيشا صغيرا من الآباء وأطفالهم تجمعوا - فى أحد أشكال العصيان المدنى الذى تم تنظيمه عبر مجموعات الواتس اب والرسائل المشفرة واللجان السرية - واحتلوا مئات مراكز الاقتراع أمس السبت، أملا فى إحباط محاولات الحكومة المركزية لوقف الاستفتاء على الانفصال الذى تقول مدريد إنه غير قانونى.

 

ورأت الصحيفة أن احتلال المدارس الإعداداية والثانوينة التى تصبح مراكز للاقتراع فى أسبانيا، يهيئ لمواجهة بين الكتالونيين أنصار الاستقلال وحكومتهم المركزية، مشيرة إلى أن المدافعين عن الاستفتاء لم يكونوا من قيادات النشطاء المدربين ولكن آباء عاديين من الأحياء حموا أطفالهم،  وحثوا الأطفال المتطفلين على التوقف عن إغاظة أشقائهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة