رئيس محكمة جنايات سابق: نسعى لتفعيل باب الحقوق والحريات فى الدستور

الأحد، 01 أكتوبر 2017 10:06 ص
رئيس محكمة جنايات سابق: نسعى لتفعيل باب الحقوق والحريات فى الدستور البرلمان-أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الستار إمام رئيس محكمة الجنايات ورئيس نادى قضاة المنوفية السابق، إن اجتماعهم مع اللجنة التشريعية بالبرلمان لمناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية كانت جلسة مثمرة للغاية، مشيرا إلى أن اللجنة استمعت لآراء القضاة وناقشتها سواء ما قدم منها مكتوبا أو شفوياً، مؤكدا أن هذه التعديلات ستحدث طفرة على مستوى تحقيق العدالة الناجزة وتحقيق كافة ضمانات المحاكمة العادلة.
 
وأضاف إمام فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المناقشات استغرقت أكثر من 4 ساعات، تم خلالها الاستماع لكافة ملاحظاتنا بما يحقق الأهداف المرجوة من التعديلات ويكفل الضمانات الأساسية للمحاكمة العادلة، علاوة على تنفيذ الاستحقاقات الدستورية، والتى من بينها على سبيل المثال، استئناف الجنايات وجعلها على درجتين، وحماية الشهود.
 
وقال إمام إننا كقضاة كان التركيز فى المناقشات يتعلق بالتأكيد على تيسير إجراءات التقاضى ، واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى وسائل الإعلان، وأيضا استخدام نظام المحاكمة عن بعد لأول مرة.
 
وأشار رئيس نادى قضاة المنوفية السابق إلى أنه من المحتمل أن تدعو اللجنة القضاة لحضور جلسات أخرى، وقال بعض أعضاء اللجنة التشريعية أبلغنا بأنهم قد يحتاجوا لآراء القضاة وقت التصويت على المشروع مادة مادة، مؤكدا على أن القضاة لن يتأخروا فى هذا الأمر مطلقا. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة