وكيل اقتصادية النواب يطالب الحكومة إنشاء شركة لاستيراد المنتجات من الخارج

الإثنين، 09 يناير 2017 09:57 ص
وكيل اقتصادية النواب يطالب الحكومة إنشاء شركة لاستيراد المنتجات من الخارج النائب عمرو الجوهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عمرو الجوهرى، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة بإنشاء شركة استثمارية فى الخارج، تكون مهمتها التعاقد على المنتجات التى تستوردها الحكومة بأفضل الأسعار، بدلا من وجود وسيط بين الحكومة والشركات الأجنبية فى استيراد السلع من الخارج، لافتا إلى أن استيراد المنتجات الحكومة من الخارج يمر بـ 4 مراحل، بينما يمكن أن يمر بمرحلة واحدة، أو اثنين فقط.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن الشركات الوسيطة بين الحكومة والشركات الأجنبية لاستيراد المنتجات من الخارج تأخذ مكسب كبيرة، بالإضافة إلى نسبة التاجر، الذى يستورد تلك المنتجات وهو ما يعد عبء على الدولة لأنه يدفع نحو غلاء أسعار المنتجات المستوردة.

وأوضح النائب عمرو الجوهرى، أن أغلب المنتجات التى تستوردها الحكومة من الخارج، خدمية وقطع غيار سيارات، موضحا ضرورة أن يكون هناك فروع للسفارات المصرية فى الخارج تختص بالتواصل مع أفضل الشركات الأجنبية التى يمكن أن تصدر للحكومة منتجات باسعار جيدة.

وأشار وكيل لجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تقضى على الفساد المتعلق بوسطاء استيراد المنتجات من الخارج، كما أنها توقف إهدار المال العام، وتضمن أسعار جيدة للمنتجات الحكومية المستوردة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب الحكومة بتدقيق آليات عمل اللجان الحكومية، التى تقوم بعمليات شراء المستلزمات الحكومية من الخارج، بحيث يتم ضمان الحصول على أفضل الأسعار وأجود المنتجات، فى إطار تحقيق أعلى مستويات الشفافية وترشيد الإنفاق.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة