كالو يتطلع لتعويض اعتزال النجوم فى المونديال الأفريقى

الإثنين، 09 يناير 2017 12:50 م
كالو يتطلع لتعويض اعتزال النجوم فى المونديال الأفريقى سالمون كالو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغنى أغلب المشجعين البالغ عددهم 51 ألفا و931 باسم المهاجم الإيفوارى سالومون كالو ووقفوا احتراما له عندما خرج من الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة، التى انتهت بفوز فريقه هيرتا برلين على بوروسيا مونشنجلادباخ 3 / 0 فى المرحلة العاشرة من الدورى الألمانى لكرة القدم (بوندزليجا).

 

وأنهى كالو 31 عاما عدة شهور من المصاعب وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليمنح هيرتا برلين فوزا ثمينا فى الرابع من نوفمبر الماضى.

 

ولكن كالو سيكون مطالبا بأكثر من عملية هز الشباك عندما يخوض مع المنتخب الإيفوارى فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين، والتى تستضيفها الجابون من 14 يناير الحالى إلى الخامس من فبراير المقبل.

 

ومع اعتزال كل من الفيل الإيفوارى الخطير ديدييه دروجبا والشقيقين يايا توريه وكولو توريه اللعب الدولى وغياب النجم الموهوب جيرفينهو عن صفوف الأفيال فى هذه البطولة بسبب الإصابة، ستكون كل الآمال معلقة على كالو لقيادة الفريق داخل المستطيل الأخضر بحثا عن اللقب الأفريقى الثالث.

 

وقبل عامين، أحرز المنتخب الإيفوارى لقبه الثانى فى تاريخ مشاركاته بالبطولة الأفريقية بعدما تغلب الفريق على الفراغ الذى تركه دروجبا.

 

ولكن الفريق سيكون بحاجة الآن إلى التغلب على غياب العديد من العناصر التى تركت بصمة فى أداء الفريق لسنوات طويلة، وفى مقدمتهم الشقيقان توريه والنجم الكبير جيرفينهو.

 

وعانى كالو المهاجم السابق لتشيلسى الإنجليزى من بداية صعبة هذا الموسم، حيث عجز عن التركيز فى كرة القدم بعد وفاة والده وعمته قبل أن يستعيد اتزانه تدريجيا مع فريق هيرتا برلين الألمانى ليحجز مكانه فى قائمة الأفيال بكأس أفريقيا 2017 فى الجابون.

واستمتع كالو بحب الجماهير الألمانية، قائلا "من المهم أن أشعر بالحب بعد الموقف الذى مررت به".

 

لكن اللاعب سيكون الآن بحاجة إلى زئير الجماهير الإيفوارية فى المدرجات خلال مشاركته فى بطولة أفريقيا بالجابون من أجل قيادة الأفيال لتحقيق حلم اللقب الثانى على التوالى.

 

ومثلما هو الحال بالنسبة لشقيقه الأكبر بونافنتور كالو، اللاعب الدولى السابق، ولد سالومون كالو فى كوت ديفوار والتحق بقطاع الناشئين والشباب فى نادى أسيك أبيدجان الإيفوارى قبل بدء مسيرته الاحترافية فى أوروبا.

 

واستهل اللاعب مسيرته الاحترافية فى أوروبا من بوابة فينورد الهولندى فى عام 2003، قبل أن يعيره فينورد لفريق إكسلسيور الهولندى لفترة قصيرة.

 

وبعدما صنع اللاعب شهرته فى صفوف فينورد، انتقل كالو إلى تشيلسى الإنجليزى فى 2006 وخاض مع الفريق أكثر من 150 مباراة وسجل له أكثر من ثلاثين هدفا قبل أن يتركه فى 2012، إلى ليل الفرنسى ثم إلى هيرتا برلين الألمانى فى 2014.

 

والحقيقة أن فشل كالو فى الحصول على الجنسية الهولندية كان سببا فى انتقاله من فينورد إلى تشيلسى.

 

وكان اللاعب رفض أكثر من طلب استدعاء إلى صفوف المنتخب الإيفوارى، حتى استقر فى النهاية على اللعب للأفيال بعدما ضاعت عليه فرصة المشاركة فى كأس العالم 2006 بألمانيا، والتى شهدت المواجهة بين المنتخبين الإيفوارى والهولندى فى الدور الأول للبطولة.

 

وخاض كالو مباراته الدولية الأولى مع المنتخب الإيفوارى فى السادس من فبراير 2007 وكانت فى مواجهة ودية مع منتخب غينيا، كما سجل هدفه الأول للأفيال فى مباراة ودية أخرى أمام منتخب موريشيوس فى مارس من العام نفسه.

 

والآن، سيكون اللاعب مطالبا بقيادة الأفيال للقب الأفريقى الثانى على التوالى والثالث فى تاريخ الفريق نظرا لكونه من أكبر لاعبى المنتخب الإيفوارى حاليا بل إنه صاحب أكبر رصيد من المباريات الدولية من بين جميع اللاعبين فى قائمة الفريق بالبطولة، حيث يقترب رصيده من 90 مباراة دولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة