شركات الهواتف الصينية تتحد ضد أبل لتصنيع شاشات Amoled مرنة محلية الصنع

الإثنين، 09 يناير 2017 03:00 ص
شركات الهواتف الصينية تتحد ضد أبل لتصنيع شاشات Amoled مرنة محلية الصنع هواتف
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلب شركة أبل كميات كبيرة من مكونات هاتف آيفون، لدرجة تصل فى بعض الأحيان إلى منع الشركات الصغيرة من تأمين الطلبات لمنتجاتها، وذلك بسبب الطلب الساحق للشركة الأمريكية، وقد حدث ذلك مع أجهزة الاستشعار كاميرا سونى عدة مرات فى عام 2015، إذ تؤثر مثل هذه الحالات بشكل كبير على تطوير المنتجات التابعة للشركات الأخرى، مما يضطر الشركات المصنعة لتقليص نطاق إنتاجها ودمج حلول أخرى فى وقت قياسى للنضمام إلى المنافسة.

ومن المتوقع أن تحدث مثل هذه الأزمة مرة أخرى، إذ ستكثف أبل طلباتها الخاصة بشاشات AMOLED فى الفترة بين عامى 2018 و 2020، لإنتاج هواتف آيفون بشاشات منحنية ومرنة، وهى الفترة الزمنية التى يمكن أن تمنع الشركات الأخرى من تأمين وحدات كافية لمنتجاتها والعبث بخططهم.

وفى محاولة للحد من هذه المشكلة قبل حدوثها،  اتحدت أربع شركات صينية كبرى وهم فيفو وهواوى، و BBK وأوبو  للاستثمار فى شركة  Royole المصنعة لشاشات OLED المرنة والتى تتخذ من الصين مقرا لها، إذ يشكلون فريق  للاستثمار المشترك فى إنتاج شاشات AMOLED الصينية المرنة.

 مع الوصول إلى لوحات AMOLED محلية الصنع، فإن الشركات الصينية لن تضطر إلى الاعتماد على الطاقة الإنتاجية الكورية واليابانية، مما يعنى قدرتها على المنافسة بقوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة