بالصور.. إحباط تهريب أقراص مخدرة بـ60 مليون جنيه فى 8 أيام بميناء سفاجا

الإثنين، 09 يناير 2017 09:14 ص
بالصور.. إحباط تهريب أقراص مخدرة بـ60 مليون جنيه فى 8 أيام بميناء سفاجا اقراص الكابتجون والترامادول المضبوطة بميناء سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربات قاضية تسددها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالبحر الأحمر بالاشتراك مع رجال جمارك سفاجا ومباحث الميناء، حيث تم إحباط كميات كبيرة من أقراص الكابتجون المخدر قبل تهريبها لأراضى المملكة السعودية، قدرت بحوالى 60 مليون جنيه تقريبا .

 

وكانت آخر ما تم ضبطه السبت الماضى، حيث تمكن رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع رجال الجمارك ومباحث الميناء من إحباط 55 ألف و500 قرص كابتجون داخل شاحنة محملة بالبرتقال قبل تهريبها للسعودية.

 

بداية إحباط تلك الكمية كان بعد تلقى اللواء أحمد عمر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إخطارا من اللواء سعيد رمضان مساعد مدير الإدارة للوجه القبلى يفيد ورود معلومات للعقيد مروان العيسوى رئيس منطقة جنوب الصعيد بتهريب كمية كبيرة من أقراص الكابتجون إلى السعودية من ميناء سفاجا البحرى داخل شاحنة محملة بالبرتقال فى طريقها للسعودية .

 

على الفور، قام المقدم شريف امين مدير مكتب المكافحة بميناء سفاجا والمقدم شهاب جابر مدير مكتب الغردقة، بالتنسيق مع رجال جمارك سفاجا وأثناء إنهاء إجراءات المعاينة للسيارات والبضائع المغادرة إلى ميناء ضبا السعودى والذى شارك فيها إسلام الخطيب مدير إدارة الاستخبارات تم ضبط المدعو "ع.أ.ع" سائق شاحنة محمل عليها مشمول البيان الجمركى رقم 305 لسنة ٢٠١7 صادر نهائى ومشمولها عبارة عن برتقال ومصدرة للسعودية.

 

تم ضبط 55 ألفا و500 قرص من الكابتجون مخدر داخل هواية الشاحنة قبل تهريبها للسعودية وتم تحرير محضر للسائق وبالعرض على النيابة العامة تم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وكذلك تم تقدير التعويضات بمبلغ 22 مليونا و200 ألف جنيه.

 

وفى المحاولة الثانية، تمكنت رجال الإدارة العامة للمخدرات بالاشتراك مع رجال الجمارك ومباحث الميناء من إحباط كمية 77 ألف قرص كبتاجون مخدر و10 آلاف قرص ترامادول داخل شاحنة محملة بالفول قبل تهريبها للسعودية ايضا من ميناء سفاجا البحرى.

 

حيث أثناء إنهاء إجراءات المعاينة للسيارات والبضائع المغادرة إلى ميناء ضبا السعودى والذى شارك فيها إسلام الخطيب مدير إدارة الاستخبارات الجمركية وفتحى عبدالتواب مدير إدارة المنافذ، تم ضبط الشاحنة رقم د و ع 8394/5362 بقيادة سائقها المدعو " " هشام . ع . ت" محملة عليها مشمول البيان الجمركى رقم ٢٦٦٤٢ لسنة ٢٠١٦ صادر نهائى ومشمولها عبارة عن فول مدشوش ومصدرة للسعودية وبداخلها 6 لفة تحتوى على 35 كيس بها 77 ألف قرص كيبتاجون و9 كيس بها ١٠ آلاف قرص ترمادول بإجمالى 87 ألف من الأقراص المخدرة كانت مخباه بالهواية فى ظهر كابينة القيادة لكابينة .

 

وقدرت التعويضات للكمية المضبوطة بمبلغ 31 مليونا و800 جنيه، وقرر يحيى سعيد مدير عام جمارك سفاجا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركى والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة والإحالة للنيابة العامة.

 

وفى المحاولة الثالثة أحبطت الإدارة العامة للمخدرات وجمارك سفاجا، تهريب 23 ألف 480 قرص كابتجون داخل شاحنة تقل على متنها شحنة بصل داخل ميناء سفاجا قبل مغادرتها للأراضى السعودية.

 

تم إلقاء القبض على المدعو "أحمد.ع" قائد الشاحنة مقيم المنصورة دقهلية وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

من جانب آخر، أكد المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، يوم الثلاثاء الماضى بتمكن السلطات المصرية، من إحباط تهريب أقراص مخدرة إلى المملكة.

 

وقال التركى - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) "فى إطار متابعة الجهات الأمنية المختصة للنشاطات الإجرامية التى تستهدف المملكة بالمخدرات وإحباطها بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة فى الدول الشقيقة والصديقة، وبناء على ما توفر من معلومات مشتركة مع الجهات المختصة المصرية عن قيام شبكة إجرامية بالتخطيط لتهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين والأقراص الخاضعة لتنظيم التداول الطبى إلى المملكة، فقد تمكنت السلطات المصرية من ضبطها قبل شروعهما فى تهريبها إلى المملكة، والقبض على المتورطين.

اقراص الكابتجون المضبوطة

اقراص الكابتجون المضبوطة

 

اقراص الكابتجون والترامادول المضبوطة بميناء سفاجا 
اقراص الكابتجون والترامادول المضبوطة بميناء سفاجا 

 

ضباط الادارة العامة للمخدرات وامامهم المضبوطات
ضباط الادارة العامة للمخدرات وامامهم المضبوطات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة