الليكود يدافع عن فساد نتنياهو ويصف اتهامه بالانقلاب البوليسى

الإثنين، 09 يناير 2017 05:02 م
الليكود يدافع عن فساد نتنياهو ويصف اتهامه بالانقلاب البوليسى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع رئيس الائتلاف الحكومى الإسرائيلى دافيد بيتان من حزب "الليكود" خلال مداخلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلى "كول تساهال" عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مستنكرا التهم الموجهة ضده.

 

وقال بيتان: "إنه لا يصدق بأنه سيتم تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، وأنه حتى إذا تم تقديمها فإنه "يمكن لرئيس الحكومة أن يواصل أداء مهامه".

 

وتطرق بيتان إلى تسجيل المحادثة بين نتنياهو وصاحب جريدة "يديعوت أحرونوت" رجل الأعمال ارنون موزيس، قائلا: "لم أسمع التسجيل ولا أعرف إن كان هناك تسجيل، لكن إذا تواجد تسجيل كهذا فمن الخطير جدا قيام أحد بتسجيل لرئيس الحكومة".

 

بينما قال رئيس لجنة الداخلية بالكنيست، النائب دودى امسيلم من حزب "الليكود"، للإذاعة الإسرائيلية الثانية حول ما نشرته "هاآرتس": "لا أعرف من أين لديهم المعلومات، أفترض أنه يجب التحقيق مع رئيس الحكومة وليس من المفروض أن يعرف أحد حاليا عما يجرى التحقيق".

 

وانتقد امسيلم الشرطة الإسرائيلية قائلا: "فى النظام الديموقراطى يستبدلون السلطة فى الانتخابات وليس بواسطة شرطة إسرائيل، نحن طورنا الأمر، عادة يفعلون ذلك بواسطة انقلاب عسكرى، ونحن نفعل ذلك بواسطة انقلابات بوليسية".

 

وعلى خلفية نشر تفاصيل قضية فساد نتنياهو، غرد رئيس الحكومة السابق، إيهود بارك، على حسابه فى موقع "تويتر" قائلا، إن نتنياهو لن يتمكن من مواصلة رئاسة الحكومة، مضيفا: "أن وزراءه سيضطرون إلى إخراجه أو أنهم سيفقدون عالمهم أيضا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة