الأمريكيون يستعدون لتنصيب "ترامب" بحملة "كلنا فى خدمة واشنطن".. مبادرة لجذب التبرع للعمل الخيرى.. 25 مطعما فى المنطقة المحيطة بمكان حفل التنصيب تشترك حتى الآن.. وكارتر وبوش الابن وكلينتون أبرز الحضور

الإثنين، 09 يناير 2017 07:10 م
الأمريكيون يستعدون لتنصيب "ترامب" بحملة "كلنا فى خدمة واشنطن".. مبادرة لجذب التبرع للعمل الخيرى.. 25 مطعما فى المنطقة المحيطة بمكان حفل التنصيب تشترك حتى الآن.. وكارتر وبوش الابن وكلينتون أبرز الحضور الأمريكيون يستعدون لتنصيب "ترامب" بحملة "كلنا فى خدمة واشنطن"
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة و يصل الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب إلى العاصمة واشنطن لأداء اليمين وإقامة حفل تنصيبه أمام مبنى الكونجرس، وستكون كالعادة يوم 20 يناير.

مبادرة خيرية لخدمة المجتمع

و تناول موقع "شير أمريكا" التابع لوزارة الخارجية الامريكية مناسبة حفل التنصيب من زاوية أخرى، خلال تقرير عن التبرعات الخيرية التى تعود على المجتمع، حيث قررت المطاعم الموجودة فى المنطقة تقاسم الفوائد التجارية التى تحصل عليها فى هذا اليوم الحافل مع الجمعيات الخيرية.

ومن خلال مبادرة أطلق عليها "كلنا في خدمة واشنطن العاصمة"، سوف تتبرع المطاعم والمقاهي المشاركة في هذه المبادرة بجزء من الأرباح التي ستجنيها من احتفالات التنصيب خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ يوم 20 يناير ( وهو تاريخ يوم التنصيب) للجمعيات الخيرية المحلية التي تخدم المجتمع.

ومن الطبيعى فى عطلة يوم التنصيب أن تتدفق حشود من الجماهير على منطقة العاصمة واشنطن، وكل غرف الفنادق تقريبًا قد حُجزت خلال عطلة نهاية أسبوع التنصيب، وكذلك المطاعم المحلية والشركات تستعد لعطلة نهاية أسبوع حافلة بزحمة الأعمال والزبائن.

السفارة الامريكية
السفارة الامريكية

 

وتقول أماندا كاربنتر، المؤسس المشارك لمبادرة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة :"إن الفعاليات التي تقام يوم التنصيب تمثل فرصة حيوية سانحة نقوم خلالها بخدمة عاصمة دولتنا عن طريق خلق مساحات شاملة، من الخدمات ليس لضيوفنا فقط، إنما أيضًا لأبناء مجتمعنا.

و أضافت :"يمكن للمطاعم المشارِكة اختيار واحدة من بين خمس مؤسسات خيرية محلية تركز اهتمامها على التعليم والخدمات الاجتماعية، والتشرد، وإطعام الجائعين، والرعاية الصحية"، وحتى الآن، بلغ عدد المطاعم المشارِكة في هذه المبادرة  أكثر من 25 مطعمًا من مطاعم واشنطن.

وسوف تقوم المطاعم المشاركة بوضع لافتة على نافذة المطعم كي يعرف الزبائن حينما يرون شعار منظمة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة أنه يدعم الشركات المحلية الملتزمة تجاه المجتمع الأكبر، بحسب منظمة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة.

الرؤساء الأمريكيون الحاضرون

و من ناحية أخرى نشر الموقع قائمة بالرؤساء الأمريكين الذين سوف يحضرون حفل التنصيب، وذلك تماشيًا مع التقاليد الأمريكية، حيث يعتزم ثلاثة من الرؤساء السابقين الحضور .

هيلارى
هيلارى

 

فبالنسبة للرئيس السابق بيل كلينتون وقرينته هيلاري، فإن قرارهما بالذهاب سيضع هيلاري كلينتون على منصة التنصيب حيث اعتلى منافسها في حملة الانتخابات للعام 2016 سدة الرئاسة التي كانت مطمحًا لها.

بيل كلينتون
بيل كلينتون

وكان بيل وهيلاري كلينتون قد أعلنا قرارهما بالحضور بعد فترة وجيزة من تصريح مكتب الرئيس السابق جورج دبليو بوش في الثالث من يناير بأنه سوف يحضر مع السيدة الأولى السابقة لورا بوش.

وقال مكتب بوش في بيان إن "بوش وقرينته يسرهما أن يكونا قادرَيْن على أن يشهدا التداول السلمي للسلطة – السمة المميزة للديمقراطية الأميركية – ويشهدا الرئيس ترامب ونائب الرئيس بنس وهما يؤديان اليمين الدستورية".

كارتر
كارتر

وقال الرئيس الأمريكى الأسبق جيمي كارتر وزوجته روزالين، في وقت سابق، إنهما يعتزمان حضور حفل تنصيب ترامب.

ترامب
ترامب

 

من المعروف أن حضور الرؤساء السابقين وزوجاتهم حفل تنصيب الرئيس الجديد يندرج في إطار التقاليد السياسية الأميركية.

جورج بوش
جورج بوش

 

أما الرئيس السابق جورج إتش دبليو بوش (البالغ من العمر 92 عامًا) وزوجته، باربرا، فإنهما لا يعتزمان حضور حفل التنصيب نظرًا لكبر سنّ الرئيس الأسبق وحالته الصحية، حسبما صرح مكتبه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة