استقالة نائب رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية بعد رفضها التنحى

الإثنين، 09 يناير 2017 05:52 م
استقالة نائب رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية بعد رفضها التنحى نائب رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية مارتن ماجينيس ورئيسة الوزراء أرلين فوستر
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة أيريش تايمز، إن نائب رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية مارتن ماجينيس التابع لحزب "شين فين" الجمهورى استقال، اليوم الإثنين، من منصبه اعتراضا على  تعامل الحزب الاتحادى الديموقراطى الحاكم مع برنامج الطاقة المتجددة.

أما رئيسة الوزراء فى أيرلندا الشمالية، أرلين فوستر، فقالت إنها مستعدة لانتخابات برلمانية لكن ليس الرضوخ لمطالب حزب شين فين بالتنحى عن منصبها.

وقالت لصحيفة إمبارشال ريبورتر: "إذا كان حزب شين فين يعتقد إنه ستطرف لنا عينا بشأن استقالتى فهم مخطئون – أنا لن أتنحى. وإذا كانت هناك انتخابات، فهناك انتخابات... أنا آخذ توجيهاتى من الناخبين، وبالتأكيد ليس من حزب شين فين".

وكانت فوستر، قد وافقت بالفعل على مطلبى حزب شين فين بفتح تحقيق فى نظام "حافز الحرارة المتجددة" والذى يقال إنه أهدر 490 مليون جنيه استرلينى، بالإضافة إلى محاولة وضع نظام جديد لإعادة المال المهدر، بحسب أيريش تايمز.

يذكر أن حزب شين فين، له فرع فى جمهورية أيرلندا التى استقلت عن بريطانيا عام 1948، وأعلن أنه سيضغط من أجل أيرلندا موحدة والانفصال عن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، نظرا لتصويت أغلبية السكان فى المنطقة للبقاء فى الاتحاد. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة