أكرم القصاص - علا الشافعي

بقيمة 10 مليون جنيه

إنشاء مركز بحثى لدراسات المواد فائقة التوصيل بجامعة الفيوم

الإثنين، 09 يناير 2017 03:27 م
إنشاء مركز بحثى لدراسات المواد فائقة التوصيل بجامعة الفيوم الدكتور محمود ربيع عبد الحفيظ المدرس بقسم الفيزياء
الفيوم - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتورمحمود ربيع عبد الحفيظ المدرس بقسم الفيزياء كلية العلوم بجامعة الفيوم، بأنه تمت الموافقة على إنشاء مركز بحثي وعملي لدراسة المواد فائقة التوصيل بكلية العلوم جامعة الفيوم بقيمة 10 مليون جنيه مصري المدعم من صندوق العلوم والتكنولوجيا الممول من وزارة البحث العلمي بقيمة 5 مليون جنيه وجامعة الفيوم تدعمه بقيمة 5 مليون جنيه أخرين وذلك تحت رعاية  الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة.

ولفت عبد الحفيظ الي أن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويساعد في اكتشاف مواد جديدة تساعد في خدمة المجتمع وأشار أن فكرة المركز مستوحاة من دراسته للدكتوراه في ألمانيا.

كما أن المركز الإعلامي بالجامعة يساعد الطلاب والباحثين في فتح قنوات اتصال بين جمع الجامعات العربية والمصرية. وأكد أنه سيتم البدء في المشروع مايو المقبل.

وأوضح عبد الحفيظ أن المركز سيكون منوط بدراسة خصائص المواد المغناطيسية وفائقة التوصيل المتقدمة في جامعة الفيوم. وسيتم تجهيزها بأحدث الاجهزة الازمه لتطويرها ولاستخدامها فى التطبيقات المستقبلية ولتعزيز الانشطة البحثية الحالية بكلية العلوم. وقد نجحت كلية العلوم جامعة الفيوم فى جذب عدد من المنح المقدمة من منظمات التمويل المختلفة ( DAAD , STDF and Tempus) التى ساهمت بدورها فى تحسين بيئة البحث العلمى بكلية العلوم فى مجالات مختلفة مثل تحلية المياة والطاقة الشمسية وعلم النانو تكنولوجى. وسوف تقوم المجموعة البحثية في المركز بدعم الانشطة البحثية فى المجالات الاخرى مثل علم الاحياء والجولوجيا والطب وستقوم المجموعه أيضا بعمل إتفاقيات تعاون مشترك مع الجهات البحثية فى مصر والولايات المتحدة وروسيا وبلجيكا والصين وألمانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة