أخبار المغرب اليوم..توقف مشاورات الحكومة المغربية وتبادل الاتهامات بين الأحزاب

الإثنين، 09 يناير 2017 09:58 م
أخبار المغرب اليوم..توقف مشاورات الحكومة المغربية وتبادل الاتهامات بين الأحزاب عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية المكلف
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار المغرب اليوم على إعلان عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية المكلف، عن نهاية المفاوضات حول التحالف الحكومى المقبل مع عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع، الرابع انتخابيا، ما يعنى أن "المفاوضات لن تستمر حول تشكيل الحكومة".

وأشارت أخبار المغرب اليوم إلى أن "بن كيران" قال فى بيان نشره عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إن المفاوضات الحكومية توقفت أيضا مع حزب الحركة الشعبية، الخامس انتخابيا، ومع أمينه العام محند العنصر.

 

فيما قالت أخبار المغرب اليوم إن عددا من القياديين فى حزب العدالة والتنمية كتبوا تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يهاجمون من خلالها الأحزاب التى عملت على تعقيد مشاورات الحكومة، خاصة بعد بيان أحزاب الاتحاد الاشتراكى والاتحاد الدستورى، بالإضافة إلى "التجمع" والحركة الشعبية.

 

وقال عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط القنيطرة، إن "مشكلة بعض مهندسى الحقل السياسى والمتصدرين فيه بالمغرب أنهم أبانوا عن عجز فظيع فى فهم حزب العدالة والتنمية ومنهجه فى الإصلاح والممارسة السياسية بشكل عام، وفهم شخصية بنكيران"، مضيفا أن "التدرج والمرونة والبحث عن التوافقات والتنازل تعد اختيارات منهجية، لخدمة المصلحة العامة ومسار الإصلاح".

 

وتابع "سكال" هجومه على خصوم حزبه، بالقول: "إن مصيبة هؤلاء العظمى فى ضحالة بضاعتهم السياسية وفِى النقص الفادح فى الوعى بحجم التحولات المجتمعية وفى استمرار اشتغالهم بآليات عتيقة، عفا عليها الزمان ولَم تعد مناسبة ولا مقبولة"، على حد تعبيره، داعيا إياهم إلى القيام بما اعتبرها "المراجعات المطلوبة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة