فورين بوليسى: الجمهوريون يدعمون بناء الجدار مع المكسيك رغم التكلفة الضخمة

الأحد، 08 يناير 2017 12:53 م
فورين بوليسى: الجمهوريون يدعمون بناء الجدار مع المكسيك رغم التكلفة الضخمة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، إن الجدار الذى يريد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، على الحدود بين الولايات المتحدة والمسكيك قد يكبد واشنطن مليارات الدولارات.
 
 
وذكرت المجلة، فى تعليق على موقعها الإلكترونى السبت، أن التكلفة الضخمة التى طالب ترامب الكونجرس بتحملها، لم تردع الأعضاء الجمهوريين فى الكونجرس الأمريكى من دعم خطة ترامب العنصرية ضد المكسيكيين.
 
 
وأشارت إلى أن النائب الجمهورى عن ولاية تكساس، مايكل ماكول، وهو رئيس لجنة الأمن الداخلى فى مجلس النواب، دعا فى افتتاحية كتبها لموقع فوكس نيوز، إلى البدء فى بناء الجدار ووضع المكسيك على خطة سداد للتكلفة.
 
 
ولفتت فورين بوليسى إلى أن موقف ماكول جاء مغايرا لمعارضته اقتراح ببناء الجدار عام 2015، عندما قال إن تمويل هذا الجدار يمثل استخداما غير مناسب لأموال دافعى الضرائب.
 
 
ورغم غياب التقديرات الحاسمة بشأن التكلفة المؤكدة لبناء الجدار الحدودى، الذى يهدف لمنع عبور المهاجرين المكسيك إلى الولايات المتحدة، فإن ترامب قدر التكلفة بـ8 مليارات دولار، وأشارت تقديرات حديثة للكونجرس إلى بلوغ التكلفة 10 مليارات دولار، فيما يقول خبراء البناء أنه يمكن أن تكون أكثر من ضعف ذلك المبلغ.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة