رئيس الوزراء التركى يصل أربيل قادما من بغداد فى زيارة لإقليم كردستان العراق

الأحد، 08 يناير 2017 05:06 ص
رئيس الوزراء التركى يصل أربيل قادما من بغداد فى زيارة لإقليم كردستان العراق بن على يلدريم رئيس الوزراء التركى
أربيل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أربيل فى ساعة متأخرة الليلة رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، قادما من بغداد فى زيارة لإقليم كردستان العراق، قادما من العاصمة العراقية حيث أجرى مباحثات مع رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادى والبرلمان سليم الجبورى.

 

وكان فى استقبال رئيس الوزراء التركى فى مطار أربيل الدولى رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني.. ويرفق يلدريم وفد يضم وزراء الدفاع فكرى إشيق والاقتصاد نهاد زيبكجى والطاقة والموارد البشرية براءة البيرق والجمارك والتجارة بولنت توفنكجى والتربية عصمت يلمز.

 

وقال العبادي، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم فى بغداد، إننا " اتفقنا مع تركيا على احترام علاقات حسن الجوار وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للبلدين، وتعهدت انقره بحسم موضوع سحب القوات التركية من بعشيقة قريبا".

 

وأكد يلدريم أن أنقرة لن تسمح بأى عمل يهدد سيادة ووحدة الأراضى العراقية، وستعمل على تعزيز التعاون مع بغداد فى كافة المجالات، ونوه بتصريح العبادى بعدم السماح لحزب العمال الكردستانى (بى كيه كيه) بإلحاق الضرر بتركيا انطلاقا من الأراضى العراقية.

 

ولفت العبادى إلى أن العراق يعتزم إعادة فتح أنبوب النفط الواصل إلى تركيا استنادا للاتفاقيات بين البلدين بعد تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش، مشيرا إلى العراق يرغب فى تعزيز العلاقات مع تركيا فى مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم والأمن والاستخبارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة