حملة معا من أجل أسوان ترفع "كروت حمراء" للمحافظ اعتراضا على تدنى الخدمة

الأحد، 08 يناير 2017 04:50 م
حملة معا من أجل أسوان ترفع "كروت حمراء" للمحافظ اعتراضا على تدنى الخدمة أعضاء الحملة يرفعون الكروت الحمراء
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت حملة "معاً من أجل أسوان"، التى تضم أعضاءً من مختلف فئات المجتمع بالمحافظة، برحيل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، برفع كروت حمراء، تعبيراً عن مطلبهم بعد تدنى مستوى الخدمة بالمحافظة وتراجع الدور التنفيذى للمسئولين.

 

وقال عبد الناصر صابر، الخبير السياحى ونقيب المرشدين السياحيين السابق وعضو الحملة، خلال وقفتهم أمام نادى أسوان اليوم، إن المحافظة تعانى من الإهمال لفترات طويلة فى مختلف القطاعات، وأهمها البنية التحتية للمحافظة التى تعد من المحافظات السياحية، مشيرا إلى أن مدينة أسوان تشهد يومياً انفجار خط مياه وكسر فى ماسورة مياه شرب وصرف صحى أيضاً بسبب تهالك شبكات مياه الشرب والصرف الصحى التى لم يتم تغييرها منذ فترة طويلة من الزمن، ويكتفى المسئولون فى الشركة بوضع ما يسمى بـ"الخابور" مكان الكسر – على حد قوله - وهو الأمر الذى أضاع المنظر الحضارى للمدينة السياحية.

 

وأضاف حسن عبد القادر، أمين عام غرفة شركات السياحة بأسوان وعضو الحملة، أن المحافظة تعانى أيضاً من انتشار القمامة نظراً لعدم وجود شركة مسئولة عن جمع القمامة، وبالتالى يقع أبناء أسوان ضحية لتكاسل العاملين فى مشروع النظافة بأسوان، ما أدى إلى انتشار القمامة فى الشوارع والأدخنة والراوئح الكريهة، فى مشهد لا يليق بالسائح الأجنبى الزائر أو المواطن الأسوانى الذى يعيش فى بيئة من المفترض أن تكون نقية.

 

وأوضح المهندس أدهم دهب، رئيس غرفة العاديات السياحية بأسوان وعضو الحملة، أن المحافظ الحالى يفتخر بتوفير فرص لشباب أسوان بالمحافظات الأخرى فى مجالات العمالة والنظافة وغيرها من المهن التى لا تليق بالشباب الأسوانى من أصحاب المؤهلات العليا، مشيراً إلى أن المحافظ عجز – على حد قوله – فى توفير فرص عمل لأبناء أسوان داخل محافظته، لافتاً إلى أن كل ما يقال هو مجرد شعارات فى بيانات إعلامية فقط.

 

وشدد هانى يوسف، أحد أعضاء حملة معاً من أجل أسوان، على ضرورة تولى مشروعات البنية التحتية لمحافظة أسوان من طرق وكبارى ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها إلى الإدارة الهندسية للقوات المسلحة لإنهائها فى أسرع وقت، خاصة بعد التجربة الناجحة فى تولى مهمة إنهاء تطوير محطة قطار أسوان بعد تراخى الشركة المسئولة عن صيانة المحطة لمدة تجاوزت السنة.

 

وطالب أعضاء الحملة من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بإعادة النظر فى اختيار محافظ جديد لأسوان قادر على استيعاب وفهم المشروعات الخاصة التى تحتاجها المحافظة، وطريقة إدارتها والاستماع إلى مقترحات المتخصصين من أبناء المحافظة، بعد أن رفض المحافظ الحالى لقاء أبناء أسوان.

 

وفى المقابل، أصدرت محافظة أسوان، اليوم الأحد، بياناً إعلامياً توضح فيه إنجازات المحافظة خلال عام 2016، وأن معظم مشاكل محافظة أسوان وضعها المحافظ مجدى حجازى على مكتب رئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة