استطلاع لـ"سيتى بنك": مصر ضمن 5 أسواق ناشئة يتحسن أداؤها فى 2017

الأحد، 08 يناير 2017 04:55 م
استطلاع لـ"سيتى بنك": مصر ضمن 5 أسواق ناشئة يتحسن أداؤها فى 2017 سيتى بنك
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل استطلاع أجراه "سيتى بنك" على مجموعة من المستثمرين خلال ديسمبر الماضى إلى أن مصر واحدة من 5 بين أسواق ناشئة أو مبتدئة سيتحسن أداؤها خلال العام الجارى.
 
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن  أندرو هويل، محلل الأسواق المبتدئة فى "سيتى بنك" قوله، إن المستثمرين الذين شملهم الاستطلاع أبدوا حماسهم للاستثمار فى عدة أسواق، منها مصر وباكستان، وفيتنام، وسيريلانكا، ورومانيا، موضحة أن المستثمرين يتوقعون مكاسب وتدفقات مالية كبيرة.
 
وأضاف هويل، أن المستثمرين لم يبدوا اهتماما بنيجيريا، وهو ما عزاه إلى ضعف العملة وتراجع النمو الاقتصادى، والقيود المفروضة على رأس المال، لافتا إلى أن "سيتى بنك" يتوقع أن تلحق نيجيريا بلبنان والأرجنتين والكويت فى الخروج من الركود هذا العام.
 
ويأتى استطلاع "سيتى بنك" ليضيف مزيدا من التفاؤل حول أداء الاقتصاد المصرى خلال العام الجديد، لاسيما بعدما أدرجت مجلة "الإيكونوميست" الاقتصادية العالمية مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية فى العالم خلال 2017، نتيجة تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى، وهو إجراء إصلاحى كان يتطلع إليه المستثمرون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

مصر على الطريق الصحيح

الرئيس الشجاع والحكومة اتخذوا قرارات غيرهم خاف ياخدها خوفا من الشعب وخوفا على شعبيتهم وان شاء الله مصر هتجني ثمار هذا الاصلاح قريبا واللي جاي خير كتييييييييييييير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة