على الرغم من المزايا الواسعة إلى تقدمها التكنولوجيا الحديثة لحياتنا، إلا أنها تحمل أيضا العديد من المخاطر التى يجب الحظر منها، خاصة على صحة الأطفال، فالآن أغلب الأطفال حول العالم يستخدمون أجهزة التابلت سواء فى اللعب أو الدراسة، وهو أمر خطير للغاية، ويجعل من الواجب على الوالدين تشغيل وضع Airplane mode على الجهاز قبل إعطائه لهم، وفيما يلى نرصد أبرز تلك المخاطر، وفقا لـ "ديفرا ديفيذ" المتخصصة فى مجال الأورام.
- أجهزة الآيباد والتابلت مخصصة للاستخدام من خلال الطاولات عن بعد 20 سم من جسم الإنسان، وليس من المسموح تركها فى حضن الأطفال.
- أجهزة التابلت مزودة بآشعة ميكرويف باتجاهين، لذلك يجب تفعيل Airplane mode قبل إعطائهم الجهاز لإيقاف إرسال أو استقبال الاشارة.
- كثرة استخدام الأطفال للهواتف وحملها بالقرب من منطقة المخ تؤثر بشكل كبير على مخ الأطفال.
- حمل الأجهزة الذكية فى الجيوب يؤثر بشكل كبير على الأعضاء التناسلية للكبار والصغار بسبب كثرة التعرض للإشعاع.
- كما أوضحت بعض الدراسات أن حمل الهاتف فى منطقة الصدر أمر خطير للغاية ويجب التقليل منه.