أكرم القصاص - علا الشافعي

"ومازال التحريض مستمرا".. الإخوان تتسلح بإعلام "تميم" لاستقطاب دعاة الفتن ضد مصر.. الجماعة تستعين بـ"ليبراليين" لحشد دعاة الفوضى بذكرى 25 يناير.. وتراهن على البرادعى.. وحسن نافعة و6 إبريل أبرز الضيوف

السبت، 07 يناير 2017 03:44 م
"ومازال التحريض مستمرا".. الإخوان تتسلح بإعلام "تميم" لاستقطاب دعاة الفتن ضد مصر.. الجماعة تستعين بـ"ليبراليين" لحشد دعاة الفوضى بذكرى 25 يناير.. وتراهن على البرادعى.. وحسن نافعة و6 إبريل أبرز الضيوف محمد البرادعى وأيمن نور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، بدأت جماعة الإخوان تكثيف تحركاتها التحريضية ضد مصر، بل وضعت خريطة انتشار لحلفائها على القنوات التابعة لها، مستعينا فى ذلك بدعم دولة قطر، التى تمول القنوات الإعلامية الخاصة بالجماعة، والموالية لها.

 

واستعانت جماعة الإخوان فى خريطتها الإعلامية المحرضة ضد مصر، بالشخصيات غير المحسوبة على التيار الإسلامى، وعلى رأس هؤلاء محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور، الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الذى يعتبر ضيفا جديدا على إعلام الإخوان.

 

كما استعانت الإخوان بشخصيات أخرى منهم مجدى حمدان، القيادى السابق بحزب المؤتمر، ومحمد عادل، عضو حركة 6 إبريل، ومحمد كمال القيادى بـ 6 إبريل، وأيضا منذر عليوة، نائب رئيس حزب غد الثورة، وهانى سوريال الناشط القبطى، وغادة نجيب الناشطة السياسية وزوجة هشام عبد الله مقدم أحد البرامج على قناة "وطن" التابعة رسميًا لجماعة الإخوان.

 

هناك ضيوف جدد على إعلام الإخوان وعلى رأس هؤلاء، محمد البرادعى، الذى يخرج على قناة العربى الجديد، التى تبث من لندن، ليلعب دورا فى التحريض ضد الدولة المصرية، ويأتى ظهور "البرادعى" تزامنا مع عدة بيانات سابقة خرجت على الحساب الرسمى له ليعلن فيها رفضه لعزل محمد مرسى، وقد وصف مراقبين للشأن السياسى بأنه، أى البرادعى، يجمل وجه الإخوان.

 

ظهور البرادعى على القناة التى يتم تمويلها من قطر، يأتى قبل أسابيع قليلة من حلول الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، حيث أعلنت القناة الممولة من الدوحة، أن البرادعى سيكشف عن ما اسمته "أسرار" جديدة عن فترة تواجده فى مصر حتى قبل فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

 

وسبق ظهور "البرادعى" بأيام قليلة أيضا ظهور الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على قناة الشرق الإخوانية، التى يمتلكها أيمن نورـ ليخرج على أحد البرامج الرئيسية للقناة، ويتحدث من تركيا عن الأوضاع التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، ويهاجم فيها الوضع الحالى.

 

كما أن ظهور حسن نافعة، على قناة الشرق الإخوانية، ارتبط بشكل كبير بتوقيعه على الكيان السياسى الجديد للإخوان، الذى تم تشكيله مع أيمن نور، تحت مسمى "يناير يجمعنا"، الذى ضم عدد كبير من حلفاء الجماعة وقيادات بالجماعة الإسلامية، وتم الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفى فى إسطنبول.

 

ظهور البرادعى وحسن نافعة، جاء تزامنا مع الخطوات التى اتخذها أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، الذى أعلن تشكيل كيانين جديدين قبل ذكرى يناير، الأول اطلق عليه مسمى "الجمعية الوطنية"، التى سعى من خلالها لضم أكبر عدد من حلفاء الإخوان فى الخارج، بينما الكيان الثانى أطلق عليه "يناير يجمعنا"، وهو الكيان الذى شارك فيه الإخوان بشكل علنى، وعدد من بين قيادات الإخوان أبرزهم أيمن عبد الغنى، صهر خيرت الشاطر.

 

خروج تلك الشخصيات فى آن واحد، ووفق توقيت زمنى محدد، تزامن أيضا مع ظهور شخصيات ليبرالية متحالفة مع الإخوان فى الخارج، اختفت عن المشهد خلال الفترة الماضية لكنها عادت للظهور، وتعتبر نفسها أنها من مطلقى الثورة وعلى رأسها ثروت نافع، الذى يحرض دائما الشباب داخل مصر على الدولة المصرية.

 

يفسر هذا الظهور فى توقيت محدد طارق أبو السعد، القيادى السابق بالإخوان، حيث يؤكد أن مخططه من أجل تدشين أكبر حملة تحريضية، ومحاولة مخاطبة قوى جديدة للانضمام للجماعة وحلفاءها فى الخارج، موضحا أن التنظيم أصر على هذا الظهور فى هذا التوقيت، لمحاولة إظهار أن الشخصيات الليبرالية هى من تتصدر مشهد تحالفها وليس الإخوان.

 

وأضاف القيادى السابق بالإخوان، لـ"اليوم السابع" أن أيمن نور يريد عودة المشهد لما قبل 30 يونيو بأى طريقة، وهو صاحب فكرة ظهورهم، حيث إنه يتوقع أن الأجواء مهيأة لذلك، وهو ما دعاهم للظهور فى هذا التوقيت من أجل مخاطبة القوى السياسية والتحريض صراحة ضد الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

تعلموا من اردوغان

اردوغان اقال كل من يخالفه فى الراي من القضاء و التعليم و الجيش و البوليس . ماذا يفعل حسن نافعه مع الذين يريدون يقلبون الحكم ؟؟؟ لماذا يترك فى وظيفته او يدخل و يخرج من مصر اصلا ؟؟؟؟ لماذا لا يوضع فى معتقل مثلما فعل ربيبهم خليفة الاخوان اردوغان ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الزباله علي اشكالها تقع

فووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ارتداء قناع المظلومية الوضيع لن يغير رموز الخيانة لبائعى الاوطان

رسالة الى الاستاذ الدكتور الفاضل والوطنى جابر نصار\\هل يستقيم الوضع فى استمرار حسن نافعة بمنصبه وهو يلوث افكار الطلبة بمعلومات مغلوطة وعكس الحقائق\هل يصلح للبقاء وهو مدافع عن جماعة ارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتورة هند الشامي

الاخوان افه العصر افظع مما تصوروهم

بغد اذن اليوم السابع انشر ما اقول////الاخوان الان متمركزون في كل مؤسسات الدولة وهناك من يعاونهم وهم اسرع حركة من الامن بكل اجهزته حيث نجد تفجيرات غير متوقعة و كمثال في جامعة الازهر حركة تنقلات من الاقاليم للجامعة بالقاهرة غير مسبوقة كما نجد تنظيم لهم في تجارة الازهر بكل معني التنظيم بزعامة عميد تجارة بنات تفهنا ة عنيد تجارة بنين القاهرة ووزير مالية الاخوان السابق و مستشار مالي ملتحي لرئيس الجامعة والامن هادئ ولا احد يعرف سبب و يكفي انهم من يرشح القيادات لكل كلية الي الان وانهم من يعود بكل مفصول دون سبب فما هذا الكلام هل نترك بلادنا لهؤلاء القتلة المعروفين و لا تخدعكك كلمة سلفي انهم كلهم دمويين لا يهتمون ببلد و لا ينتمون لوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf Hassan

طب لو رجالة حد فيكم يجي مصر

ده لو بقى قاعدين برة في نعيم الدولارات النجسة يدعون لتخريب الوطن - طب لو رجالة تعالوا مصر انزلوا في أي شارع و ما تسيبوش الخرفان المغيبين في الشارع لوحدهم ليلاقوا أهوال تنتظرهم من الشعب الرافض لهم و شاركوهم في المصير - الإعدام بالقبايب زي شجرة الدر و خصوصآ البردعة و أيمن ضلمة

عدد الردود 0

بواسطة:

nona

قنوات مشبوهة ومفضوحة لدى المشاهد وضيوف أكثر من مشبوهين ومفضوحين.....

الكلاب تعوي والقافلة تسير......يموتوا بغيظهم كل ال حايشوفهم سوف يبصق عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

الشعب المصرى الأصيل هو الصخرة الصلبة التى تتكسر عليهاموءامرات الاوباش !!!!

مهما جمعوا من نفايات البشر --- مهما حرضوا وصرفوا وخططوا لن يستطيعوا ان ينفذوا الى صميم هذا الشعب العملاق ---- المارد خرج من القمقم وأقسم ان يجعلها ام الدنيا ---- احنا كتير قوى ياايمن واد نور --- احنا واعيين قوى ياعم شكشك البرادعى ---- احنا تسعين مليون ويزيدون --- لن تستطيع أحلاف هزيلة ان تغير البوصلة المصرية التى حددت الطريق الى المجد ---- فليذهب الخونة جميعا الى الهلاك والى الجحيم والى مزبلة التاريخ وانا غدا لناظره قريب !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

هو حسن افعى عميل الجزيرة كان بيتنطط الايام دى فى كل القنوات المصرية ليه؟؟!!

هل الفضائيات المصرية انضمت للمحور القطرى واصبحت تعمل ضد الدولة المصرية علنا من داخل مدينة الانتاج الاعلامى واحنا نايمين؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

خايبين و فشلة

مجموعة من المرتزقة الزبالة أتجمعت على بعض - يوم 25 يناير حيكون زي 11 نوفمبر و ما قبله - فشل ذريع لمجموعة المرتزقة و الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

قلق

نعم

ويقول لك قال العقاب الثوري عايزين ولاد الخنازير يعاقبوا تسعين ولاد خنازير ماسون اما د بردعه هو نوارة عين امه عقول على قدها ويرقصوا على كل حفلة زار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة