أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل سقوط وكيل مديرية تموين استولى على 11 ألف بطاقة بالإسكندرية.. التحقيقات: قيمة الدعم المتلاعب به 10 ملايين جنيه.. ووكيل الوزارة: أول ما اكتشفت الجريمة أبلغت عنه.. والنيابة تقرر حبسه 15 يوما

السبت، 07 يناير 2017 04:22 م
تفاصيل سقوط وكيل مديرية تموين استولى على 11 ألف بطاقة بالإسكندرية.. التحقيقات: قيمة الدعم المتلاعب به 10 ملايين جنيه.. ووكيل الوزارة: أول ما اكتشفت الجريمة أبلغت عنه.. والنيابة تقرر حبسه 15 يوما سقوط وكيل مديرية تموين بالإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة الإسكندرية، برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، المحامى العام الأول، تجديد حبس وكيل مديرية التموين "ا.ع"  15 يوماً على ذمة التحقيقات، فى الاتهامات الموجهة له باستغلال وظيفته، وإهدار المال العام، والإضرار بمصالح المواطنين.

والقت مباحث الأموال العامة بمحافظة الإسكندرية القبض على"ا . ع " وكيل مديرية التموين بالمحافظة، على خلفية بلاغات مقدمة ضده من مديره مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة، يتهمه فيها بالاستيلاء على 11 ألف و700 بطاقة تموين.

تفاصيل الواقعة ، تعود إلى شهر أكتوبر الماضى، عندما قدم مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بلاغات لقسم شرطة اللبان والأموال العامة، باستيلاء وكيل المديرية على حصص 7 آلاف بطاقة تموينية.

وعلى الفور شكلت الأموال العامة وقسم شرطة اللبان بمديرية أمن الإسكندرية، قوة أمنية للتحقيق في البلاغات والمعلومات التى وردتها، وبعد 3 أشهر من التحريات والتحقيقات، توصلت إلى وجود وقائع فساد بالمديرية وتورط وكيل المديرية، حيث تم ضبطه وإحالته للنيابة العامة باللبان  قبل خمسة أيام.

وتولت النيابة العامة التحقيق مع وكيل المديرية وعقب تحقيقات استمرت اكثر من 5 ساعات، وقررت النيابة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة القضية، وتبين من التحقيقات استيلاء وكيل المديرية على 11 ألف و700 بطاقة تموينية.

وعلى الرغم من إنكار المتهم لجرائم الاختلاس، والإضرار بالمال العام، والاستيلاء على أموال الدولة، والإضرار بمصالح المواطنين، التى واجهته بها النيابة، إلا أن الأوراق والمضبوطات التى وجدت بحيازته، أثبتت تورطه، فما كان من المتهم إلا أن دافع عن نفسه قائلاً: أنا بيضطهدونى فى المكتب وعشان كده لفقولى الاتهام".

ومع استمرار تحقيقات النيابة في القضية، أصدرت قرارها اليوم بتجديد الحبس 15 يومًا، تمهيدًا لتقديمه للمحاكمة.

وكان مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين فى الإسكندرية، عن اختفاءعدد كبير البطاقات الذكية المدعومة من الدولة للمواطن وخاصة بالتموين، وقام بإبلاغ مباحث الأموال العامة، وقسم شرطة اللبان، الذين قاموا بإجراء تحرياتهم.

 عقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تمت مراقبة المتهم، والبحث فى القضية وتبين استغلال  المتهم، وظيفته كوكيلًا للمديرية، ومسئولًا عن التعامل مع بدالى التموين، وأصحاب المخابز، واستطاع من خلال علاقاته بهم الاتفاق مع مجموعة منهم، بإعطاءهم البطاقات التموينية، لصرف السلع التموينية والخبز، وكذلك فروق الأسعار.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم استطاع كسب ملايين الجنيهات بلغت ما يقرب من 10 ملايين جنيه، باعتبار أن كل بطاقة تموينية تضم على الأقل 3 أفراد، والبعض يضم 4 او 5 و6 أفراد ، وكل فرد نصيبه من الدعم 22 جنيه بعد الزيادة الأخيرة بالإضافة إلى تموين الخبز ونقاطه .

ورد المتهم فى  تحقيقات النيابة، على سرقات مكاتب التموين التى تمت خلال الفترة الأخيرة، قائلًا :ليس لى دخل بها .

فيما قال مبارك عبد الرحمن وكيل مديرية التموين بالإسكندرية لـ"اليوم السابع" إنه اجرى تحقيقات داخلية بعدما تلقى شكاوى من مدير مكتب تموين المنتزة ثانى تفيد بسرقة 2000 بطاقة تموينية بالإضافة إلى شكاوى كثيرة من عدد كبير من المواطنين تفيد تأخر استلام بطاقات التموين لمدة عام.

وأضاف مبارك أنه عندما وجد معلومات تفيد بتورط أحد المسئولين في القضية، أبلغ قسم شرطة اللبان الذى وتولى الامر مع مباحث الاموال العامة وتم القاء القبض عليه والنيابة هى صاحبة القرار النهائية في القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

لم احصل على البطاقه من سنه كامله

انا يا سيدى من ابناء الاسكندريه و قد صدر لى قرار باحقيتى باستخراجبطاقه تموين وبعد اطول انتظار نزل اسمى بالكشوف ولم يتبقى الا ان احصل على الكارت الذكى هذا كان فى يناير 2016 وقد طالبت ان يعطونى ورقه يدويه لحين استخراج البطاقه المميكنه لكنهم رفضوا

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء م.ع ا

عدم تحرير الإيجار أي شقة ببلاش أنتج عيال بالهبل وعدم تعليم أخلاقي أم مدرسي فأنتج لصوص بكل قطاع

عدم تحرير الإيجار أي شقة ببلاش أنتج عيال بالهبل وعدم تعليم أخلاقي أم مدرسي فأنتج لصوص بكل قطاع بالدولة وتدريجيا أصبحوا أغلبية فجرة وماذا تتوقعون من لصوص شقق?هايخلفوا علماء مثلا أم فجرة/ إن أبو بلاش أنهي خروج علماء مصريين كما كان بالماضي أيام كان إيجار حر عرض وطلب وكل برغوت بيأجر علي حسب مقدرته/لكن اليوم بيدفع ثمن تأجير بسكلته ربع ساعة ويستلم شقة علي النيل ب 5 جنيه.. والخلاصة قوانين الإيجار بذرة فساد نمت خلال سنوات وأنتجت فجار فاسدين لا قبل لأحد بالتصدي لهم فالناس الشريفة كبرت وتقاعدت وهم كانوا شوكة ترهب صغار الفجار واليوم الفجار أصبحوا مديرين وقمم الوظائف/ واليوم ليس أمام مصر سوى إلغاء أبو بلاش خاصة الإيجار.

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ هشام صالح

رقم 2

ايه الى جاب عيشه عند ام الخير ماعلاقه تعليقك بالخبر المنشور واضح انك من اصحاب الاملاك والمصالح.

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ليس فقط لوحدة متهم فى الجريمة و لكن كل من يتعامل معة من أصحاب المخابز و البقالة مشتركين فى الجريمة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ســــــــــــــــــــــامو الذى يكره الفساد

لعبة إخفــــــــــــــــــاء البطاقات منتشرة

يجب الفصل بين الجهة التى تقدم البطاقة والجهة التى تقدم الرقم السرى لنفس البطاقة (وبمراعاة المواطن كى لانشق عليه ) لتفويت الفرصة على كل هذا الفساد المنتشر .. ولسوف يسقط كثيرون ، وسترون !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد منصور

الحل بسيط لوقف السرقة من بطاقات التموين

الحل بسيط لوقف السرقة من بطاقات التموين و هو قيام وزارة التموين بعمل موقع اصدار البطاقات التموينة و يتابع المواطن من خلاله اذا كان صدر بطاقة تموين له ام لأ - و كذلك يمكن من خلال هذا الموقع الاستدلاال اذا كان المواطن قد صرف حصته التموينية الشهرية ام لأ -- ببساطة لايستطيع اي مسئول او بقال من صرف الدعم بدون بطاقة - و يمكن بذلك تقديم 11 الف بلاغ ضد هذا الفاسد و دون الانتظار لسنة كاملة بيستغل بيها البطاقات و محدش عارف من الموطنين اذا كانت البطاقة تم اصدارها ام لأ - و كذلك مع كروت البنزين لو فيه نية صادقة لمنع السرقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة