المنظمة العالمية لصحة الحيوان: إصابة 17 دولة فى أوروبا بأنفلونزا الطيور

السبت، 07 يناير 2017 01:58 م
المنظمة العالمية لصحة الحيوان: إصابة 17 دولة فى أوروبا بأنفلونزا الطيور أنفلونزا الطيور ـ صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان أن 17 دولة فى أوروبا سجلت حالات اصابة بوباء أنفلونزا الطيور. وهذه البلدان هى المانيا و النمسا، كرواتيا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، اليونان، المجر، إيطاليا، هولندا، بولندا، رومانيا، صربيا، السويد، سويسرا، الجمهورية التشيكية والمملكة المتحدة

وقالت مونيك إلوا مديرة المنظمة- التى تتخذ من باريس مقرا لها وتتابع 110 أمراض حيوانية فى 180 دولة - إن أوروبا تواجه ضغطا شديدا نتيجة تفشى فيروس (إتش 5 أن 8) الذى تنقله الطيور المهاجرة، ولكن لا يوجد تردى ملحوظ للوضع.

وفى سياق متصل، أوضح مصدر مسؤول أن فرنسا قررت إجراء عمليات إعدام جماعية لمنع انتشار فيروس (اتش 5 أن 8) وحماية الملايين من الطيور فى مناطق اخرى.

وأضاف أن هذا الفيروس باعتباره شديد العدوى يتسبب فى حالات نفوق مرتفعة بين الطيور المصابة، فضلا عن قدرته على التمحور مما يستلزم السيطرة عليه فى أسرع وقت.

وأشار إلى عدم وجود توصيات رسمية من المنظمة العالمية لصحة الحيوان وعدم وجود اُسلوب موحد يمكن اعتماده لمواجهة الوباء، لافتا إلى اتخاذ كل دولة التدابير الملاءمة لظروفها الخاصة.

وأكد المصدر أن هناك عمليات تطعيم مستمرة فى البلدان التى لديها حالات اصابة مرتفعة لا سيما فى قارة اسيا، مؤكدا ان الأمصال تعد أداة هامة جدا لمنع انتشار الفيروس وخاصة حين يتعلق الامر بسلالات تشكل خطورة على الإنسان مثل (اتش 5 ان 1) و (اتش 7 ان 9)، منوها بانه حتى الان لا يوجد خطورة على الانسان مع تفشى فيروس (اتش 5 ان 8) فى اوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة