خالد صلاح

وكيل الخارجية البريطانية يبدأ زيارة رسمية للسودان 9 يناير الجارى

السبت، 07 يناير 2017 08:18 م
وكيل الخارجية البريطانية يبدأ زيارة رسمية للسودان 9 يناير الجارى وزير الخارجية السودانى - أرشيفية
أ ش أ
إضافة تعليق

يزور وكيل وزارة الخارجية البريطانية سايمون ماكدونالد، السودان، خلال الفترة من 9 حتى 11 يناير الجارى يرافقه وفد رفيع المستوى، يضم عددا من كبار المسؤولين البريطانيين، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره السودانى السفير عبد الغنى النعيم.

 

وأوضح السفير قريب الله خضر الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية، أنه ستجرى خلال الزيارة، مباحثات رسمية بين الجانبين بمقر وزارة الخارجية بالخرطوم، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، بما فى ذلك تعزيز التنسيق والتعاون فى المحافل الدولية وبحث القضايا الإقليمية، وتطورات عملية السلام فى البلاد .


وقال إن الوفد الزائر سيلتقى بوزراء الخارجية الدكتور إبراهيم غندور والاستثمار الدكتور مدثر عبد الغنى والتعاون الدولى عثمان فضل واش، لافتا إلى أن الوفد البريطانى سيقوم بزيارة لولاية جنوب دارفور، حيث يلتقى بالوالى ويتفقد المشروعات التنموية التى تقوم بريطانيا بتنفيذها.


ونوه خضر بأن هذه الزيارة تأتى كإحدى ثمار الحوار الاستراتيجى الذى عقد بين السودان وبريطانيا، والهادف لتعزيز التنسيق والتعاون والفهم الصحيح تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة