تعيين الباكستانى رحيل شريف قائدا للتحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب

السبت، 07 يناير 2017 11:10 ص
تعيين الباكستانى رحيل شريف قائدا للتحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب القائد السابق للجيش الباكستانى الجنرال رحيل شريف
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الباكستانى خواجة محمد آصف ما تردد مؤخرا عن اختيار القائد السابق للجيش الباكستانى الجنرال رحيل شريف ليتولى قيادة التحالف العسكرى الإسلامى لمكافحة الإرهاب المؤلف من 39 دولة بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأقر آصف فى برنامج حوارى- وفق ما أوردته صحيفة (دون) الباكستانية اليوم السبت، بأنه تم التوصل لاتفاق فى هذا الصدد قبل بضعة أيام، ولكنه لا يملك معلومات كافية فى هذه اللحظة حول تفاصيل الاتفاق المذكور.

وأضاف أن قرار تعيين الجنرال رحيل- الذى أحيل للتقاعد فى نوفمبر 2016- جاء بعد إبلاغ الحكومة الباكستانية الحالية بهذا الأمر.

وردا على سؤال عما إذا كان القرار قد اتخذ فى الرياض أم إسلام آباد، قال آصف: بالتأكيد إن موافقة حكومتنا كانت بالضرورة فى الاعتبار.

وأوضح وزير الدفاع الباكستانى أن أيا من مثل هذه التكليفات أو التعيينات تتطلب تصريحا قاطعا من الحكومة وقيادة الأركان العامة على حد سواء، مؤكدا أنه تم اتباع الإجراءات الواجبة قبل التوصل للاتفاق، بيد أنه ليس على علم بالتفاصيل الدقيقة.

ووصف آصف انشاء التحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب بأنه خطوة جيدة، مشيرًا إلى أن الأمة الإسلامية تشهد اضطرابات فى الوقت الراهن وتحتاج لتوحيد صفوفها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت تشكيل تحالف عسكرى إسلامى بقيادتها لمحاربة الإرهاب فى منتصف ديسمبر 2015 على أن يكون مقره العاصمة السعودية، الرياض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة