ثنائية حسن وإيمى تسير على خطى عمر وفاتن وفؤاد وشويكار وحسين وميرفت

الجمعة، 06 يناير 2017 07:07 م
ثنائية حسن وإيمى تسير على خطى عمر وفاتن وفؤاد وشويكار وحسين وميرفت   حسن الرداد وإيمى سمير غانم
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح النجمان حسن الرداد وإيمى سمير غانم أحدث زوجين فى الوسط الفنى، أن يكونا ثنائيا فنيا خلال عدد من الأعمال التى قاما ببطولتها سوياً، حيث شهدت السنوات الأخيرة اجتماع النجمين فى أكثر من عمل فنى قبل زواجهما، وهذه الاعمال هى فيلم "زنقة ستات" وفيلم "عشان خارجين"، ومسلسل "حق ميت" وظهورهما سوياُ فى أحد الاعلانات، ويستعدان للظهور سوياً فى شهر رمضان المقبل بمسلسل "نوح" الذى يشهد على تعاونهما الأول وهما زوجين.

 

حسن الرداد وايمى سمير غانم فى مشهد من مسلسل حق ميت
حسن الرداد وإيمى سمير غانم فى مشهد من مسلسل حق ميت

 

وعلى مدار السنوات السابقة منذ انطلاق السينما المصرية، حدثت العديد من الزيحات بين النجوم والنجمات بعد قصص حب جمعت بينها فى الأعمال الفنية التى شاركوا فيها، وذلك ما كان يضفى حالة من الانسجام والتفاهم بين الزوجين فى العمل الفنى، والأمثلة كثيرة، فتاريخ السينما المصرية ملىء بالثنائيات الزوجية الفنية التى حققت نجاحات كبيرة  ويسير حسن الرداد وايمى سمير غانم على نهجم، ويرصد اليوم السابع أبزر الثنائيات الزوجية فى السينما المصرىة.

 

حسن الرداد وايمى سمير غانم
حسن الرداد وإيمى سمير غانم

 

البداية بعمر الشريف وفاتن حمامة حيث كونا ثنائى فنى من أهم الثنائيات فى السينما المصرية حيث تعاونا فى أكثر من فيلم حقق نجاحاً كبيراً، وجمعهما فيلم "صراع في الوادي" 1954 لأول مرة، ثم فيلم "أيامنا الحلوة" في 1955، وبعدها فيلم "صراع في الميناء" في عام 1956، وبعد ذلك من خلال فيلم "لا أنام" عام 1957، ثم "سيدة القصر" عام 1958، و "نهر الحب" عام 1960، كان نهاية للدويتوهات السينمائية بينهما.

 

عمر الشريف وفاتن حمامة فى مشهد من فيلم صراع فى الوادى
عمر الشريف وفاتن حمامة فى مشهد من فيلم صراع فى الوادى

 

وأيضاً صلاح ذو الفقار وشادية، حيث اشتركا معًا في عدة أفلام سينمائية أبزرها فيلم "عيون سهرانة" عام 1957 الذى شهد على التعاون الأول بينهما، وبعده قدما معًا فيلم "أغلى من حياتى" عام 1965، وهو فيلم شديد الرومانسية لدرجة أن الجمهور اعتبر أن قصة الحب داخل الفيلم حقيقية وليست تمثيل، خاصة وأن الثنائى كانا يعيشا قصة حب بالفعل أثناء التصوير.

 

شادية وصلاح ذو الفقار
شادية وصلاح ذو الفقار

 

ولعل الزوجين فؤاد المنهدس وشويكار من أكثر الثنائيات الفنية تقديماً لأعمال فنية سوياً، حيث شاركا فى بطولة عدد كبير من الأفلام ولعل أبرزها أفلام "اعترافات زوج"، و"شنبو فى المصيدة"، و"سفاح النساء"، و"أخطر رجل فى العالم"، و"هارب من الزواج"، و"أنا وهو وهى"، و" أرض النفاق"، و"فيفا زلاطة"، وغيرها من الأفلام العديدة.

 

فؤاد المنهدس وشويكار
فؤاد المنهدس وشويكار

 

وتعتبر ثنائية نور الشريف وبوسي من أشهر "الثنائيات" فى الوسط الفني، وقدما سوياُ أفلام أشهرها "حبيبى دائمًا" عام 1981، والذى يعد رائعة من روائع الرومانسية فى السينما المصرية، و"آخر الرجال المحترمين"، و"العاشقان"، و"لعبة الانتقام" وعدد آخر من الأفلام المهمة.

 

نور الشريف وبوسى
نور الشريف وبوسى

 

ونفس الأمر مع النجم حسين فهمى الذى كون ثنائى فنى مع ميرفت أمين حيث تزوجا لسنوات، عديد الأفلام ولعل أبرزها "ليل ورغبة"، و"الحفيد"، و"نغم فى حياتى"، و"الفاتنة والصعلوك"، و"الاخوة اعداء"، و"الدموع الساخنة"، و"حافية على جسر الذهب"، و"ما بعد الحب"، و"احلى ايام العمر"، و"مكالمة بعد منتصف الليل"، و"سكة العاشقين"، و"رجال لا يعرفون الحب".

 

حسين فهمى وميرفت أمين
حسين فهمى وميرفت أمين

 

وكذلك كون حسن يوسف وزوجته شمس البارودى ثنائى فنى فى السينما المصرية قدما خلال مشوارهما عددي كبير من الأفلام سوياً منها "المجرم"، و"الجبان والحب"، و"رحلة حب"، و"كان الحب"، و"الزواج السعيد"، و"بابا آخر من يعلم"، و"حب على شاطىء ميامى"، و"مراهقة من الأرياف"، و"ابنتى والذئب"، والقطط السمان"، و"واحدة بعد واحدة ونص"، و"الطيور المهاجرة".

 

حسن يوسف وشمس البارودى
حسن يوسف وشمس البارودى

 

واجتمع الزوجان فريد شوقى وهدى سلطان فى العديد من الأفلام منها "الأسطى"، و"حميدو"، و"المحتال"، و"تاجر الفضائح"، و"فتوات الحسينية"، و"لمين هواك"، و"أبو الدهب"، و"جعلونى مجرماً"، و"النمرود"، و"عبيد الجسد"، و"العائلة الكريمة"، و"سوق السلاح"، و"سواق نص الليل"، و"بورسعيد"، و"رصيف نمرة 5"، و"الفتوة"، و"المجد" وأفلام أخرى.

 

فريد شوقى وهدى سلطان
فريد شوقى وهدى سلطان

 

إيهاب نافع وماجدة أيضاً زوجين من الوسط الفنى قاما ببطولة عدد من الأفلام سوياً ومنها "هجرة الرسول"، و"الحقيقة العارية"، و"القبلة الأخيرة"، و"النداهة".

 

ايهاب نافع وماجدة
إيهاب نافع وماجدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة