"المصرية اللبنانية" تصدر رواية "أهدانى حُبًا" لـ"زينب عفيفى"

الجمعة، 06 يناير 2017 03:00 ص
"المصرية اللبنانية" تصدر رواية "أهدانى حُبًا" لـ"زينب عفيفى" رواية أهدانى حبا للكاتبة زينب عفيفى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدار المصرية اللبنانية للنشر، رواية بعنوان "أهدانى حُبًا" للكاتبة والصحفية زينب عفيفى، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، والتى من المقرر أن تنطلق قبيل نهاية يناير الجارى.

 

"فقدانى لك يشعرنى بالحرمان الأبدى من الحب، وبأن كل ما سيأتى من بعدك سيكون مجرد تعويض، والتعويض فى الحب عذاب لا يطاق ولذة مفقودة .. عشت عمرى، أحلم أن تكون أنت الرجل الوحيد فى حياتى".

 

عندما تصطدم أذناك وتقرأ عيناك عنوان روايتنا تلك، فمن المؤكد أنك ستتساءل "ثم ماذا؟" ولك الحق كل الحق فى ذلك .. ولكننى نيابة عن البطلة أجيب لك عن سؤالك هذا بقولى: ".. فأهديته خطابًا".. هذه الرواية جاءت فى نسق رائع، رسالة، أودرت فيها البطلة كل مشاعرها الحالمة والسعيدة والمنكسرة ورسمت لنا بانوراما محبوكة النسج، جعلتنا نقتحم سطور الرسالة، ونشارك أبطالها أحمد وليلى وعمر ونادين .. وغيرهم تلك الرحلة، بكل زخمها ولقطاتها المضيئة والباهتة، ثم الحياة بكل مسئولياتها وأفراحها وأتراحها، التى تباعد بيننا، كل فى طريق.. حتى إذا واتتنا الفرصة لأن نستعيد ما سلبه الزمن منا، نكتشف أن القطار وصل إلى محطته متأخرًا.

 

زينب عفيفى، كاتبة صحفية، مدير تحرير "أخبار اليوم". خريجة كلية الإعلام، جامعة القاهرة، المشرف العام على صفحة "أخبار الكتب وحكايات الأدب"، التى تصدر أسبوعيًا على صفحات جريدة "أخبار اليوم".. عضو اتحاد كتاب مصر.

 

صدر لها عدد من الكتب فى الثقافة والإبداع فى مجال الرواية والقصة القصيرة منها رواية "شمس تشرق مرتين"، ومجموعة قصصية بعنوان "خمس دقائق". ترجمت بعض أعمالها إلى اللغة الإنجليزية، ولها العديد من المقالات الأسبوعية فى الأدب والثقافة، حصلت على شهادة تقدير عن بحث تناول أعمال الكاتب يوسف إدريس القصصية، حصلت على جائزة أفضل صفحة ثقافية فى مؤتمر أدباء مصر فى عام 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة