أنطوى ومايوكا يرفعان شعار " عصفور فى اليد خير من عشرة على الشجرة "

الجمعة، 06 يناير 2017 02:41 م
أنطوى ومايوكا يرفعان شعار " عصفور فى اليد خير من عشرة على الشجرة " جون أنطوى مهاجم الأهلى وإيمانويل مايوكا مهاجم الزمالك
أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدورى المصرى العديد من حالات الهروب للاعبين أفارقة من أنديتهم لأسباب مختلفة، ولكن على عكس الهاربين كان جون أنطوى مهاجم النادى الأهلى وإيمانويل مايوكا مهاجم نادى الزمالك أشد المتمسكين بالبقاء فى أنديتهم، رغم استمرار جلوسهم على دكة البدلاء أو خارج قائمة الفريق.

ورفع أنطوى ومايوكا شعار " عصفور فى اليد خير من عشرة على الشجرة "، فالبقاء على جحيم الدكة فى القطبين خير من ترك أندية القمة للبحث عن نادى جديد خاصة مع استمرار حصول كلا اللاعبين على مستحقاتهما المالية من الأهلى والزمالك كما نصت العقود المبرمة بين الطرفين ونعرض فى التقرير التالى أبرز وقائع هروب اللاعبين الأفارقة من الأندية المصرية  .

أجوجو

الدولي الغاني جونيور أجوجو أحد أشهر الصفقات خلال الـ 10 سنوات الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصرى ، انضم للزمالك في نفس التوقيت الذي انضم فيه البرازيلي ريكاردو، الذي هرب أيضًا من القلعة البيضاء في الموسم ذاته.

وشهدت ساحة المحكمة الرياضية الدولية مداولات وصراعات بين الزمالك وأجوجو انتهت بتخفيض الغرامة الضخمة التي وقعتها المحكمة في وقت سابق على النادي الأبيض لصالح اللاعب.

أجوجو
أجوجو مهاجم الزمالك الهارب 

 

زيكاجوري

الإيفواري زيكاجوري مهاجم بتروجت السابق هرب إلى الدوري الإماراتي مطلع الموسم 2008/2009 لينضم لنادي الوصل.

وعاد زيكا بعد ذلك إلى الدوري المصري عبر بوابة إنبي، وتسبب في إيقاف وكيل أعماله تامر النحاس.

 

أويري

النيجيري جون أويري مهاجم النادي الإسماعيلي السابق الذي هرب منتصف موسم 2011/2012 بعدما اشتكى من عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة لدى القلعة الصفراء.

ورحل أويري إلى أمريكا ومنها إلى السويد وتسبب في خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإسماعيلي مطلع الموسم الماضي بسبب عدم سداد مستحقات وكيل أعماله والتي بلغت 94 ألف دولار.

 

ووباي

النيجيري جوليوس ووباي تعاقد معه النادي المصري قادمًا من الدوري الروماني قبل مذبحة بورسعيد الشهيرة، وهرب عقب المذبحة بعد حصوله على مقدم التعاقد.

ورفض ووباي العودة إلى المصري ورفع قضية للحصول على قيمة تعاقده مع النادي البورسعيدي رغم عدم خوضه أي مباراة رسمية أو ودية مع الفريق.

 

رزاق

شهد شهر يناير من العام 2013 واقعة هروب البنيني رزاق أوموتويسي مهاجم الزمالك بعد حصوله على إجازة قصيرة رفض العودة بعدها إلى القاهرة بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

وحاول رزاق الانضمام لأحد الأندية الصينية وباءت محاولاته بالفشل ليطلب العودة لصفوف الزمالك قبل أن تنتهي علاقته بالنادي الأبيض.

رزاق
رزاق مهاجم الزمالك الهارب 

 

أفوم

شهد يناير من العام 2013 واقعة هروب ثانية ومدوية من قبل الغاني صامويل أفوم مهاجم نادي سموحة الذي سافر إلى سويسرا سرًا ووقع على عقود الانضمام لصفوف يونج بويز.

ونجح نادي سموحة في الحصول على 950 ألف يورو من نادي يونج بويز السويسري بعد التهديد باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

بناهينى 

أعلن مجلس إدارة النادى الإسماعيلى عن هروب لاعبه الغاني إيمانويل بناهينى من مقر إقامته بفندق اللاعبين.

وأكد الإسماعيلي هروب اللاعب خلال بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي، مشيرًا إلى أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد اللاعب.

بناهينى
 بناهينى مهاجم الإسماعيلى الهارب 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة