"أحسن القصص" مسلسل عن السيد المسيح على الإذاعة احتفالا بعيد الميلاد

الجمعة، 06 يناير 2017 02:00 ص
"أحسن القصص" مسلسل عن السيد المسيح على الإذاعة احتفالا بعيد الميلاد عيد الميلاد المجيد
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الإذاعية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية بتكوين فريق عمل من المذيعين والمخرجين والمعدين لنقل قداس عيد الميلاد المجيد من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الجمعة.

وأشارت رئيس الإذاعة فى تصريحات خاصة، إلى أن خطة الإذاعة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، لن تقتصر على نقل القداس الذى يترأس الصلاة فيه قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بل سيتم استحداث فترة إذاعية تشارك فى بثها بعض الشبكات بدءا من الساعة السادسة مساء تسبق القداس الذى سيدأ فى التاسعة، وسيتم فى هذه الفترة بث رسائل على الهواء، وإجراء حوارات مع كبار الشخصيات التى ستفد لتقديم التهنئة بالعيد وحضور القداس، كما ستنشر عدة نقاط إذاعية لنقل أمنيات وتهانى الحضور.

وأضافت رئيس الإذاعة أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بدأ الإعداد له مبكراً، إذ بدأ البرنامج العام إذاعة مسلسل أحسن القصص اعتبارًا من أول يناير الجارى، ويتناول حياة السيد المسيح عليه السلام ويذاع الساعة الخامسة والربع مساءً يوميًا، كما سيقدم البرنامج العام أيضًا برنامج " بشير السلام "وهو برنامج خاص عن رسالة السيد المسيح عليه السلام بطولة أشرف عبد الغفور وعبد الغفار عوده وهمام عبد المطلب إخراج مدحت زكى.

كما تقدم شبكة صوت العرب مجموعة من البرامج للاحتفال بعيد الميلاد المجيد منها برنامج تعالوا نلضم أسامينا، وفترة صباح  الخير ياعرب، ويتناول قيم التسامح والمحبة التى دعا إليها السيد المسيح، وأنا فى انتظارك مع المستمعين حول المحبة فى الوطن الواحد، وبرنامج بالعربى ويتناول الشخصيات التى دعمت الوحدة الوطنية ومنهم البابا شنودة ، ود.ميلاد حنا ، ود. بطرس بطرس غالي ومكرم عبيد باشا .

وتقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة من البرامج في هذه المناسبة منها أجمد إجازة حول كيفية قضاء إجازة عيد الميلاد وجيران الهنا مع النجوم وذكرياتهم الطيبة مع أصدقائهم المسيحيين ولقاءات مع الفنان فاروق الفيشاوى، لطفى لبيب ، هانى رمزى، إدوارد، وهالة صدقى، وبرنامج كلنا واحد ولقاءات مع رجال الدين للتأكيد على مفهوم الوحدة الوطنية .

كما تشارك الشبكة الثقافية بالإذاعة فى الاحتفال بعيد الميلاد إذ يقدم البرنامج الموسيقى برامج منها أجراس العيد ، يا مريم البكر ، وحلقة خاصة مع الفنانة فيروز عن عيد الميلاد بالإضافة إلى إذاعة قداس المسيح للأصوات المنفردة لجورج فريدريك هيندل وليله عيد الميلاد لريمسكى كورساكوف ومجموعة من الألحان القبطية من المعهد الفرعونى بقيادة ملاكة عريان وساعة من أغانى فيروز بعيد الميلاد ومجموعة أخرى من الأعمال الموسيقية العالمية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة