"ناتشورال جاس وورلد": لقاء السيسى ورئيس "إينى" الإيطالية يؤكد قوة العلاقات بين القاهررة وروما.. الشركة تعلن التزامها بتنمية حقل "ظهر"" وتعتزم زيادة استثماراتها فى مجال التنقيب بواقع 3.5 مليار دولار

الخميس، 05 يناير 2017 07:44 م
"ناتشورال جاس وورلد": لقاء السيسى ورئيس "إينى" الإيطالية يؤكد قوة العلاقات بين القاهررة وروما.. الشركة تعلن التزامها بتنمية حقل "ظهر"" وتعتزم زيادة استثماراتها فى مجال التنقيب بواقع 3.5 مليار دولار الرئيس السيسى مع كلاوديو دِيسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية للبترول
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
سلط موقع "ناتشورال جاس وورلد" Natural Gas World الضوء على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء الأربعاء، مع كلاوديو دِيسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية للبترول، مؤكداً أنه يعكس التزام الشركة بانشطتها فى قطاع النفط والغاز المصرى.
 
وخلال اللقاء، استعرض الموقف التنفيذى للأعمال التى تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل الغاز الطبيعى "ظُهر" العملاق بالمياه المصرية فى البحر المتوسط، وأعمال التنمية المستمرة فى الحقل ظهر، مؤكدا على المسار فائق السرعة للمشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يبدأ الحقل فى الإنتاج قبل نهاية العام الجارى. 
 
 
وقال رئيس الشركة للرئيس السيسى إن حقل نورس سينتج نحو 25 مليون متر مكعب أو 172 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا بحلول نهاية الشهر الجارى، بعد نحو 15 شهرا فقط منذ بدء الشغيل، وفقا لبيان صادر عن الشركة.
 
ووافقت إينى آواخر العام الماضى على بيع حصة قد تصل إلى 50% من ظهر إلى روسنفت الروسية وبريتيش بتروليوم البريطانية، ولدى الشركتان أيضا خيار شراء حصة إضافية تبلغ 5% بنفس الشروط. 
 
وأعلنت إينى اكتشاف حقل "ظهر" فى منطقة "شروق" فى أغسطس 2015، وهو أكبر حقل للغاز الطبيعى فى البحر المتوسط، باحتياطى يقدر بـ30 ترليون قدم مكعب من الغاز.
 
وانتهت إينى مؤخرا من حفر 6 آبار، ضمن المرحلة الأولى وبدأت أعمال حفر البئر السابعة "ظهر-7"، الذى يعد البئر الأخير فى مرحلة الإنتاج المعجل باستثمارات 4 مليار دولار ترتفع إلى 16 مليار دولار على مدار عمر المشروع.
 
وتستهدف إينى إنتاج الغاز بمعدل مليار قدم مكعب غاز يومياً من عدد 6 آبار فى نهاية عام 2017 لترتفع إلى 2.7 مليار قدم مكعب يومياً فى نهاية عام 2019 بعد استكمال خطة تنمية الكشف.
 
وتطرق الرئيس التنفيذى للمشروعات المتعددة التى تُنفذها الشركة فى مصر وخططها لزيادة استثماراتها فى مجال البحث والتنقيب، والمتوقع أن تبلغ خلال عام 2017 حوالى 3.5 مليار دولار، منوهاً إلى توقعيها لاتفاقى امتياز جديدين مع وزارة البترول الشهر الماضى للتنقيب فى منطقتى شمال الحماد وشمال رأس العش بالبحر المتوسط قبالة السواحل المصرية.
 
 وأوضح رئيس "إينى" حرص الشركة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى يتمتع به قطاع الطاقة فى مصر التى تعمل بها "إينى" منذ عام 1954، مشيراً إلى أن مصر أصبحت تحتل المرتبة الأولى فى استثمارات شركة "إيني" من إجمالى 53 دولة تعمل بها الشركة، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة.
 
 وأشاد الرئيس السيسى خلال اللقاء بأعمال الشركة الإيطالية فى مصر، مثمناً التعاون القائم بين الحكومة المصرية والشركة فيما يتعلق بتطورات العمل فى حقل "ظهر"، مشددا على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لبدء الإنتاج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة