محافظ أسيوط يلتقى نائب وزير الإسكان لبحث تطوير المناطق العشوائية بحى غرب

الخميس، 05 يناير 2017 11:51 ص
محافظ أسيوط يلتقى نائب وزير الإسكان لبحث تطوير المناطق العشوائية بحى غرب محافظ أسيوط خلال لقاءه نائب وزير الإسكان
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، سعى الحكومة لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة أسيوط والبحث عن بدائل مناسبة وحلول جذرية ملائمة لنقل سكان هذه المناطق إليها مع توفير كافة الخدمات الاساسية والبنى التحتية لها بما يتيح حياة كريمة وجيدة لهم.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسيوط للدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات والمهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة مجلس الوزراء والمهندس أسامة إبراهيم مهندس التخطيط العمرانى بالصندوق بحضور المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان والمهندسة ايمان على محمود مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن المناطق البديلة التى تسعى المحافظة لتوفيرها لسكان المناطق العشوائية سوف تضم كافة الخدمات الاساسية بالإضافة إلى مناطق للورش والحرف المختلفة لتوفير فرص عمل مناسبة لاهالى هذه المناطق بالتنسيق مع وزارة الاسكان وصندوق تطوير العشوائيات وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بسكان العشوائيات والمناطق المحرومة من الخدمات.

أشار محافظ أسيوط إلى أن منطقة الفواخير والمصلى وزرزارة بحى غرب مدينة أسيوط من المناطق ذات الاولوية العاجلة والتى تم طرحها من خلال خطة متكاملة ودراسات حول افضل السبل لتطوير هذه المناطق.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات أن الحكومة لديها خطة كاملة لتطوير المناطق العشوائية على مراحل وفقا للأولويات لافتا إلى الى أن الهدف الذى يسعى اليه هو تحقيق حياة كريمة صحية آمنة لكل مواطن مصرى.

وكان درويش قد تفقد أمس مشروع السماكين بمحافظة سوهاج والذى بلغت تكلفته 35 مليون جنيه وتم خلاله بناء 207 وحدة سكنية و18 محل تجارى لبيع الأسماك وتم مراعاة البعد الاقتصادى لسكان المنطقة التى تعتمد فى الأساس على مهنة الصيد.

وقال درويش أن المشروع جاهز للتسليم ويبقى فقط التعاقد من قبل المواطنين على عددات المرافق وهو ما تم الإعلان عنه وطلب من الأهالى التقدم إلى الوحده المحليه لإتمام التعاقد مع العلم أن المحافظة قامت بتغطية كافه التكاليف المطلوبه من قبل المواطن.

فى سياق متصل ذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم، انتهت من أعمال الرصف لبعض المناطق والشوارع التابعة للمركز بطول بلغ 3 آلاف و350 متر وبتكلفة إجمالية مليون و875 ألف جنيه.

وقال المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من رصف طرق داخل مركز ومدينة الغنايم بطول 1800 م وعرض 6 م حيث بلغت تكلفتها الإجمالية مليون و125 ألف جنيه بينما تم الانتهاء من إحلال وتجديد رصف طريق الترعة الجرجاوية والتى تربط بين قرية المشايعة وقرية دير الجنادلة بطول 1550 م وعرض 6 م مشرا إلى أن تكلفته بلغت حوالى 750 ألف جنيه وجارى استكمال اعمال التمهيد والتسية لطريق الثمانين الذى يربط بين قرية العامرى وطريق طما / الغنايم.

وأوضح محمد فهمى بركات رئيس مركز ومدينة الغنايم أنه يجرى حاليًا استكمال خطة التنمية الموحدة للمركز والتى تشمل توصيل المرافق وتحسين البيئة ومد خطوط الكهرباء.

وأشار فهمى إلى الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من عمليات الرصف تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وتشديده على استكمال مشروعات البنية التحتية من الكهرباء والمياه والغاز والاهتمام برصف كافة الشوارع الفرعية بالمحافظة مؤكدا على تعاون الجهات التنفيذية بالمحافظة للانتهاء من أعمال الرصف فى موعدها.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدولي عابد أبوزيد

عن المستشفيات

ياحضرت المحافظ مستشفتي عرب العطيات البحريه مفهاش ولا دكتور ومقفول 24ساعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة