مؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية يسجل مستوى قياسيا جديداً

الخميس، 05 يناير 2017 09:24 م
مؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية يسجل مستوى قياسيا جديداً الأسهم الأوروبية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراوحت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس حول مستوياتها المرتفعة التى سجلتها مؤخراً، وحقق المؤشر القياسى للأسهم البريطانية مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً مدعوماً بمكاسب لشركات البناء والتعدين.
 
وأنهى مؤشر يورو ستوكس 600 الأوروبى الجلسة مرتفعا 0.1% إلى 365.64 نقطة قرب أعلى مستوى له فى عام الذى سجله فى وقت سابق هذا الأسبوع.
 
وأغلق مؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى مرتفعا 0.08% إلى 7195.31 نقطة بعد أن سجل فى وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له على الإطلاق عند 7211.96 نقطة.
 
وقفز سهم برسيمون 7.2% بعد أن قالت ثانى أكبر شركة لبناء المساكن فى بريطانيا إن مبيعاتها قفزت 15% منذ أن صوت البريطانيون بالموافقة على الخروج من الاتحاد الأوروبى، وسجلت الشركة زيادة قدرها 8% فى إيراداتها فى 2016، وقالت إن أرباح العام ستكون عند الحد الأعلى للتوقعات.
 
وارتفع سهم تايلور ويمبى وهو من الأسهم الأخرى المرتبطة بالعقارات 5 %.
 
ولقيت السوق دعما أيضا من مكاسب قوية لقطاع التعدين مع صعود أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة فريسنيلو وراندجولد ريسورسيز وسنتامين فى نطاق من 4.5 إلى 6.4 % بعد أن لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها فى أربعة أسابيع مع تراجع الدولار.
 
وصعد سهم المصرف الإيطالى بانكو بى بى إم المندمج حديثا نحو 4 % متفوقا على أداء مؤشر قطاع المصرفى الإيطالى الذى زاد 0.7%، وموسعا مكاسبه منذ أن بدأ تداوله فى الثانى من يناير إلى أكثر من 20%.
 
ومن بين الأسهم التى خالفت اتجاه السوق هبطت أسهم شركات التأمين الأوروبية مع تعرضها لضغوط من تخفيضات للتقييمات من بنك الاستثمار جيه بى مورجان.
 
وجاء سهم نيستى أويج الفنلندية لتكرير النفط فى مقدمة الخاسرين بين الأسهم المدرجة فى مؤشر ستوكس 600 القياسى مع هبوطه 5.6% بعد تقييم سلبى من بنك مورجان ستانلى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة