مرور القاهرة يحرر 7097 مخالفة متنوعة أعلى محاور وميادين العاصمة

الأربعاء، 04 يناير 2017 01:32 م
مرور القاهرة يحرر 7097 مخالفة متنوعة أعلى محاور وميادين العاصمة حملات مرورية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل إدارة مرور القاهرة، شن حملات مرورية على مختلف محاور وميادين ومناطق العاصمة، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، وبإشراف اللواء علاء الديجوى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وكل قيادات وضباط الإدارة، فى إطار جهود الإدارة للسيطرة على الحالة المرورية وضبط كل المخالفات.

تهدف الحملات المرورية المتواصلة لإعادة الانضباط المرورى لكل المحاور، إضافة لتفعيل قرار محافظ القاهرة بمنع سير سيارات النقل داخل المدينة خلال فترات الحظر، وقد تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من رصد 7097 مخالفة مرورية، تنوعت ما بين السير عكس الاتجاه، والانتظار فى الممنوع والسير بدون لوحات معدنية.

وتكثف إدارة مرور القاهرة من حملاتها المرورية أعلى المحاور والطرق والميادين؛ لرصد متعاطى المواد المخدرة فى أثناء القيادة، ورصد مخالفات الدراجات البخارية وسيارات النقل الثقيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

المهام الصعبه

موقف العاشر مدينه السلام ان مايحدث في موقف العاشر مدينه السلام هو ضياع لهيبه الدوله بكافه المقاييس ونموذج للامبالاه ومعاناه المواطنين ولا يتناسب مع روعه الإنجازات والمشروعات التي تقيمها الدوله حاليا. منذ عده سنوات كان المنزل من الطريق الدائري الي طريق القاهره الإسماعيلية ( منطقه الموقف ) يكفي مرور سيارتين بالكاد مما كان يتسبب في زحام شديد وقامت الدوله بتوسيع المنزل بحيث يكفي سته سيارات متجاوره ، حاليا قامت الميكروباصات بالاستيلاء علي المنزل بالكامل ولا تترك الا حاره ضيقه لعبور السيارات وسط فوضي عارمه، وحديثا تم الاستيلاء علي جزء من الطريق الدائري قبل هذا المنزل وتحويله الي موقف عشوائي للسيارات 25راكب، كما ان يمين نفق الدائري في نفس المكان اصبح موقف ميني باص مما يسبب اختناق دائم بالطريق الدائري . وعلي الجانب الاخر ، مطلع الطريق الدائري من طريق القاهره الإسماعيلية فقد تم منذ عده ايّام الاستيلاء علي جزء من الطريق قبل المطلع وتحويله الي موقف ميكروباصات ، كما ان الكوبري في نفس المكان تم تحويل جزء منه كموقف دائم الميكروباصات ، وعند طلوع الدائري تواجه بموقف عشوائي اخر ، أضافه طبعا الي السير عكس الاتجاه والبلطجة . قبل يناير كان يوجد نقطه شرطه في هذه المنطقه حاليا اختفت وحل مكانها أكشاك شاي ومعسل. الشرطه ليست مسئوله وحدها ولكن المسؤول الاول هو محافظه القاهره التي يجب ان تعمل تخطيط جيد يستوعب كافه الميكروباصات والحركة المتزايدة مع الأخذ في الاعتبار وصول المترو قريبا الي هذه المنطقه، يلي ذلك دور الشرطه لإلزام الجميع. واذكر المحافظة بالنموذج الناجح منذ حوالي عشرون عاما عند نقل موقف عبود حيث كان التخطيط والاعداد الجيد مع متابعه الشرطه السبب وراء نجاح عمليه النقل. نرجو سرعه التحرك ولايوجد مبرر لاستمرار المعاناه اليوميه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة