محكمة إسرائيلية تدين جنديا قتل فلسطينيا.. وزملاؤه يهددون بترك الخدمة

الأربعاء، 04 يناير 2017 11:50 ص
محكمة إسرائيلية تدين جنديا قتل فلسطينيا.. وزملاؤه يهددون بترك الخدمة جندى إسرائيلى قتل فلسطينى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت محكمة الاحتلال العسكرية فى مدينة "تل أبيب"، قبل قليل، الجندى بجيش الاحتلال "اليئور آزريه" قاتل الشهيد الفلسطينى عبد الفتاح الشريف، فى الرابع والعشرين من شهر مارس من العام الماضى بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بالقتل.

وقالت قاضية المحكمة – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن " الجندى نفذ القتل على خلفية انتقامية، وليس من باب الإحساس بالخطر".

وكانت مصادر إعلامية عبرية،رجحت قبل الجلسة، أن تدين محكمة الاحتلال الجندى بالقتل، كون القاضية لم تعلن أنه بريء مع بداية المحكمة، "حيث أنه أطلق النار عليه فى حالة لم يكن يشكل فيها خطرا على أحد، وأطلقت النار بشكل مخالف لتعليمات الجيش".

وفى الوقت ذاته، تظاهر خلال الجلسة عشرات المستوطنين ومنظمات يمينية أمام المحكمة العسكرية فى "تل أبيب"، للمطالبة بإطلاق سراح الجندي، ومن بين المتظاهرين عضو الكنيست عن حزب الليكود "أورن حزان" الذى قال للصحفيين "وقفت منذ البداية مع الجندى، وحال تم إدانته سنشرع قانون "أليئور أزرية"، من أجل العفو عنه.

ولفتت مصادر عبرية إلى أن جنودا يخدمون فى كتيبة "شمشمون" التى يخدم فيها الجندى المتهم بالقتل هدّدوا بالتمرد، وترك الخدمة العسكرية فى الجيش "الإسرائيلي"، فى حال تم إدانته بالقتل.

وجاء على موقع "القناة 20" باللغة العبرية حول قضية التمرد: "فى حالة تمت إدانته كل جنود وحدة شمشمون سيتركون الوحدة، حتى لو وصل الأمر لحالة تمرد"، هذا ما قاله أحد الجنود الذين يخدمون فى الكتيبة ذاتها.

و"القناة التلفزيونية العبرية الثانية" اعتبرتها "القضية التى أدت لاستقالة وزير الجيش السابق موشه يعلون"، وأدت لتباين وجهات نظر واسعة ما بين الجيش، والحكومة.

يذكر أن القضية بدأت يوم 24-3-2016 فى مدينة الخليل، عندما أطلق جندى من الجيش الإسرائيلى النار على الشهيد عبد الفتاح الشريف، وهو جريح، بحجة إنه حاول تنفيذ عملية طعن ضد جنود، وما ساعد على اعتقال الجندى وتوجيه تهمة القتل له فى البداية ومن ثم تهمة القتل غير العمد هو توثيق الجريمة بالصوت والصورة من قبل باحث "بتسليم" فى مدينة الخليل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجح خلف محمد

كلاب اسرائيل

حسبي الله ونعم الوكيل على فعل الكلاب الضالة كلاب اسرائيل حنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة