بعد قرار رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزارى جديد..

خالد صلاح: أتمنى تغيير الوزراء الذين كذبوا على الناس ولم ينفذوا وعودهم

الأربعاء، 04 يناير 2017 09:09 م
خالد صلاح: أتمنى تغيير الوزراء الذين كذبوا على الناس ولم ينفذوا وعودهم خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


خالد صلاح: أتمنى نهاية الوزراء الذين... by youm7

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن يتم التعديل الوزارى الجديد على الوزراء الذين أطلقوا عهودًا كثيرة ولم تُنفذ، وكذبوا على المواطنين كثيرًا، ومن ورطوا مصر فى أزمات دولية ومشكلات داخلية، ومن صرفوا مبالغ أكثر من اللازم فى أشياء معينة، مستدركا بقوله "نتطلع أن تكون لهم نهاية قريبة".

وقال خالد صلاح، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار ONE، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أكد إجراء تعديل وزارى جديد فى الفترة المقبلة، وطالب الحكومة بضرورة التقشف، وهذا يشير إلى أن هناك تلجيم للوزراء، كما أكد على إجراء مراجعة لأداء بعض الوزراء فى الفترة السابقة، مشيرا إلى أن هناك وزراء افتعلوا أزمات مع المواطنين مثل وزير التربية والتعليم، كما أن هناك وزراء لديهم مشكلات مع النواب وبعض القطاعات مثل "زراعات القصب".

وأشار أن التغيير ليس هو العقدة الوحيدة فى براعة وكفاءة الجهاز الحكومى للدولة، لأنه مجرد شكليات، حيث إن أى وزير لا يستطيع أن يعمل إلا بـ"المانيوال" وهى قائمة المهام والإعدادات الشفافة المرنة التى يمكن لها أن تنقل أى وزارة لمستوى متقدم.

وشدد على أن التشريعات القانونية واللوائح الداخلية داخل الوزارة، والطريقة التى يعمل بها الوزير داخليًا، المتمثلة فى سلطته فى اتخاذ القرارات التى يضمن تنفيذها، أهم شىء يمكن أن يدفع به للأمام، مستدركا "أهم شىء لعمل الوزراء الجدد، أن يعلم أنه حين يمضى قرارا، ستكون طريقة محاسبته إدارية وليست جنائية".

وأكد أن معاقبة الوزراء، تكون بسبب قرارات قد يتخذها لتربح الغير أو تربحه هو شخصيا، حيث إن كل ما يخالف القانون يجعل هناك محاسبة للوزراء، بسبب الفساد، مضيفا "نريد شجاعة فى بيئة العمل الداخلية، سواء تشريعيا، أو حماية الوزراء فى قراراتهم الصحيحة وليس فى فسادهم"، مستشهدا بجهود هيئة الرقابة الإدارية غير المسبوقة فى تاريخ الجهاز، وكذلك جهاز الكسب غير المشروع والأموال العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب الأرض

بالإضافة لمحافظ المنوفية لإمتناعة عن تنفيذ قرار الإزالة لمبني مقام علي أرضنا والسارقون أقاربه

بالإضافة لمحافظ المنوفية لإمتناعة عن تنفيذ قرار الإزالة لمبني مقام علي أرضنا الزراعية والسارقون أقاربه والعمارة خمسة دور ومساحةأرضنا الزراعية المسروقة 8 فدان . فأقاربه بالوحدة الزراعية بأشمون وشبكة مافيا بالمحليات .فمتي يتم تعيين موظفي المحافظة خارج نطاق المحافظة لكسر شبكة الأقارب الفاسدة وتنفيذ القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

عينوا مصطفى بكرى وزيرا للتموين

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد حمدى الهيتمى

صدقت والله ياخالد بيه

انا واحد من الاشخاص اللى الوزراء الافاضل وعدونى وعود وهميه وحسبنا الله ونعم الوكيل في وزيرة الهجره ووزيرة التضامن انا ا/عماد حمدى السيد الهيتمى شقيق وليد بخصوص مقتله بالرياض على يد سعودين والذى لقى مصرعه فور دهسه تحت عجلات السياره وكان الحادث اليم وربنا يلهمنا الصبر جميعا ويرحم موتانا وموتى المسلمين بتفويض مكتب محاماه بالرياض من قبل السفاره المصريه بالرياض رقم 2/ووعدتنى ايضا بوظيفة حكومى حيث اننى حامل شهادة الاعاقه بنسبة 5% حيث كان المرحوم هو الذى كان ينفق علينا وعلى اختى المنفصله بابنها بالتعليم والوالد متوفى من 1992 ووزيرة التضامن كلمتنى شخصيا ووعدتنى هى الاخرى بوظيفه ومعاش شهرى للاسره ومحافظ الغربيه والساده نواب دائرتنا الموقرين وهذا كان فى حضورهم بمنزلنا ونامل من سيادتكم النشر للضروره من اجل تاكيد كلامك ويوصل صراخنا لمن لا ياتون بحقوقنا كبشر الى اصحاب الكراسى والمعالى كل شيئ فانى ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام وعفوا للاطاله وتليفونى لسيادتكم لتاكيد هذا الكلام 01274188077/01009631999 عماد حمدى السيد الهيتمى ونتمنى النشر وشكرالسيادتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

من يدير أعمال الوزارة معالى الوزير ؟ لأ

يدير العمل فى جميع الوزارات بلا إستناء هو سكرتير الوزير . لأنه الشخص الوحيد الذى يعرف مخارج ومداخل وخبايا الوزارة . الوزير غلبان يومين وماشى والسكرتارية قاعدين . على رأى المثل شالوا ألدو جابوا عبده , شالوا عبده جابوا جاهين ,جاهين قال ما إحناش لاعبين . بس خلاص .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة