تشيلسى فى مواجهة توتنهام و"دعاء" مشجعى منافسيه على صدارة البريميرليج

الأربعاء، 04 يناير 2017 08:00 ص
تشيلسى فى مواجهة توتنهام و"دعاء" مشجعى منافسيه على صدارة البريميرليج لاعبى تشيلسى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 مؤازرة توتنهام لن تكون محصورة بمشجعيه عندما يستضيف تشيلسي المتصدر، بتمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء فى ختام المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي، بل سيحظى بمساندة "نادرة" من مشجعى مطارديه ليفربول وأرسنال وقطبى مانشستر.

وبغض النظر عن النتيجة التى سيحققها فى ملعب "وايت هارت لاين"، سيخرج تشيلسي من المباراة محافظاً على الصدارة، نظراً لفارق النقاط الخمس الذى يفصله عن وصيفه ليفربول الذى يملك 44 نقطة..

إلا أن فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي سيسعى جاهداً لكي يحقق فوزه الأول في معقل توتنهام ومدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، منذ 20 أكتوبر 2012، وذلك لتحطيم الرقم القياسى لعدد الانتصارات المتتالية فى موسم واحد (13)، ومعادلة الرقم القياسى لعدد الانتصارات المتتالية فى الدوري (14).

ويحمل الرقمان حالياً أرسنال اللندني الذى حقق العدد الأكبر من الانتصارات فى موسم واحد (13 في موسم 2001-2002)، والانتصارات فى الدوري (أضافوا فوزاً فى مستهل 2002-2003).

وسيكون مشجعو الأخير أكثر الداعمين لتوتنهام في خطوة نادرة نظراً للخصومة بين الجارين اللندنيين، ليس لأن فريقهم يريد تقليص فارق النقاط الـتسع الذى يفصلهم عن البلوز" وحسب، بل لأنهم يتمنون احتفاظ "المدفعجية" برقمهم للانتصارات المتتالية فى موسم واحد.

وكان تشيلسي عادل رقم جاره اللدود السبت بفوزه الثالث عشر على التوالي وجاء على حساب ستوك سيتي 4-2، وتعود الخسارة الأخيرة لتشلسي فى الدوري أمام أرسنال بالذات (صفر-3) فى 24 سبتمبر، قبل أن يبدأ بعدها مسلسل انتصاراته.

وتوقع بوكيتينو بعد الفوز الكبير على واتفورد (4-1) الأحد، أن يقف مدربو وجماهير الفرق المنافسة خلف توتنهام عندما يستضيف تشيلسي، ورأى الأرجنتيني أنه "من المهم للدوري الممتاز ولنا أن نحاول الفوز وإيقافهم وتقليص الفارق، لأن التحدى بالنسبة إلينا هو محاولة التربع على الصدارة" .

وكان الوضع معاكساً الموسم الماضى لأن كل الفرق الكبيرة أرادت سقوط توتنهام أمام تشيلسي لفتح الباب أمام تتويج ليستر سيتي بلقبه الأول وحرمان "سبيرز" معانقة اللقب للمرة الأولى منذ 1960-1961.

وحصلت هذه الفرق على مبتغاها لأن تشيلسي أجبر توتنهام على الاكتفاء بالتعادل 2-2 فى المرحلة السادسة والثلاثين، ما فتح الباب أمام ليستر لإحراز اللقب.

واعتبر بوكيتينو أن شعور فريقه: "مشابه ربما إلى الشعور الذي خالج ليستر الموسم الماضى حين كانت كل الفرق معه وضدنا، ربما راودهم الموسم الماضى نفس الشعور الذى يخالجنا".

وأقر بوكيتينو الذي يعول على تألق الثنائي هاري كاين وديلي ألي مسجلى الأهداف الأربعة الأحد، بأن المباراة ستكون صعبة أمام لاعبى كونتي، قائلاً: "تعلمون أن تشيلسى سيدخل (المباراة) فى وضع ممتاز، إلا أن الوضع ينطبق علينا أيضاً بعد مبارياتنا الأخيرة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة