بعد سرقتها من مسجد الرفاعى..

الوحدة الأثرية بالمطار ترفع حالة التأهب لمنع تهريب الـ6 مشكاوات

الأربعاء، 04 يناير 2017 04:03 م
الوحدة الأثرية بالمطار ترفع حالة التأهب لمنع تهريب الـ6 مشكاوات إحدى المشكوات المسروقة من مسجد الرفاعى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حمدى همام، مدير عام مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة الدولى، إن هناك إجراءات احترازية مشددة، بعد سرقة المشكوات الأثرية من مسجد الرفاعى بالقلعة، لمنع تهريبها خارج القاهرة.

وأوضح حمدى همام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المركز أبلغ الجهات الأمنية بالمطار، بتفاصيل المسروقات، وطالبنا بإبلاغنا فى حالة الاشتباه أو حتى العثور على أى مادة زجاجية، مع أى راكب، لمعاينتها، هذا إضافة للتنبيه على جميع مفتشى الوحدة الأثرية للعمل على قدم وساق والتفتيش الدقيق، حيث تم توزيع صور للمسروقات على جميع العاملين بالوحدة.

وأضاف مدير عام مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة، أن مثل هذه الإجراءات كانت تتخذ بعد سرقة متحف ملوى والمتحف المصرى عقب ثورة يناير، لمنع تهريب أى قطعة اثرية خارج مصر.

جدير بالذكر أن مسجد الرفاعى، تعرض بالأمس لسرقة 6 مشكاوات أثرية، وقام الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة فور إبلاغه بالحادث، والتى بدأت تحقيقاتها على الفور واستجواب العاملين بالمسجد من وزارتى الآثار والأوقاف، وتعود المشكوات المختفية لعام 1328 هـ وهى مصنوعة من الزجاج المموه بالمينا عليها نقش باسم الخديوى عباس حلمى الثانى وكتابات بخط الثلث المملوكى لأية من سورة النور:" الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة