"الكسب غير المشروع": لم نتسلم ملف قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة

الأربعاء، 04 يناير 2017 04:00 ص
"الكسب غير المشروع": لم نتسلم ملف قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة المتهم
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر بجهاز الكسب غير المشروع، أن الجهاز لم يتسلم ملف قضية أحمد جمال اللبان موظف مجلس الدولة، والمستشار المنتحر وائل شلبى الأمين العام للمجلس المستقيل، على خلفية اتهامهما بتلقى وتقديم رشوة مالية مقابل إسناد مهام تجهيز مقر جديد لمجلس الدولة بمحافظة سوهاج لصالح مالك الشركة وزوجته، مؤكداً أن الجهاز لابد أن يتلقى ملف القضية لما تحويه من شبهة كسب غير مشروع واستغلال نفوذ، خاصة أن المتهمين موظفان عموميان بالدولة، بالتالى يخضعان لقانون الكسب غير المشروع.

 

وقال المصدر لـ "اليوم السابع"، إنه متوقع أن يرسل الملف للجهاز قريباً، وبمجرد وصوله سيطلب الجهاز من الأجهزة الرقابية تحريات حول ثروة المتهمين، مشيراً إلى أن النيابة العامة تحقق فى شق، وجهاز الكسب غير المشروع يحقق فى اتهام استغلال النفوذ والتربح وتكوين ثروات بشكل غير مشروع.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قررت قبول قرارى المنع الصادرين من النائب العام بشأن القضية المعروفة إعلامياً باسم "الرشوة الكبرى"، وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ضبطت جمال اللبان بمنزله وبحوزته 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار و2 مليون يورو ومليون ريال سعودى، من جرائم الرشوة المتهم بها.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

وماذا فعل الجهاز في قضايا ســـابقة ؟

ماذا فعل جهاز الكسب غير المشروع في قضايا سـابقة ؟ وماذا عن قضايا التصالح ؟ وإذا كان جمال اللبان تربح كل هذا التربح من وظيفته هو وآخرين بالقطع وهو موظف عام فلماذا لم يكتشفه الجهاز ؟ وأين تقارير الذمة المالية لجمال اللبان وغيره طوال سنوات خدمته هل كانت تراجع ؟ وإذا كانت تراجع ولم يتكتشف إذن المراجعةة صورية وفقدت أهميتها ولابد من الجهاز أن يغير من آليات عمله إن كانت هناك نية حقيقية لمحاربة الفساد .. الفســـــــــــــــــــــاد أخطر على مصر من الارهاب ...

عدد الردود 0

بواسطة:

م/عبدالعال

جهاز الكسب

لا وجود لجهاز الكسب غير المشروع معظم موظفي الحكومة المرتشين بداية التعيين الذمة المالية صفر وبعد سنوات اموال وعقارات واراضي وريحتهم فايحة حتي لزملاء العمل ولا احد يقترب منهم بل ويترقون بسرعة ويكون لهم نفوذ لانهم مخلصاتية وبيدفغوا المعلوم لمن هو أعلي رتبة لضمان استمرارية المال الحرام وفي الغالب بيعملوا لحساب رئيسة مباشرة وده موجود في المحليات وجمارك وضرائب واجهزة هامة كثيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة